الاقتصادية

47 متدربًا عُمانيًا في طريقهم للالتحاق بمجموعة سعود بهوان

24 يوليو 2018
24 يوليو 2018

وفرت مجموعة سعود بهوان فرصة تدريب لدفعة مكونة من 47 عُمانيًا لينالوا تدريبا متقدما في الكلية الوطنية لتقنية السيارات لصالح قسم خدمة السيارات بالمجموعة، على أن يتم استيعاب هؤلاء المتدربين في المجموعة بمجرد اكتمال تدريبهم.

وحول تفاصيل التدريب المستمر للعُمانيين، قال أحد المسؤولين في مجموعة سعود بهوان: تم تصميم هذه الدورة التدريبية بمعرفة الكلية الوطنية لتقنية السيارات بالتعاون مع مؤسسة بيرسون بالمملكة المتحدة التي ترتبط بها الكلية ارتباطًا أكاديميًا في مجال الدورات التدريبية. ويعقب الدورة التأسيسية دورة التخصص، وتقدم هذه الدورة التدريبية توليفة متكاملة من المعلومات والأنشطة الأساسية الضرورية للعمل الذي سيقوم به المتدرب مستقبلا.

وأضاف: في الوقت الحالي هناك 47 متدربًا في فئات مختلفة في مجال خدمة وصيانة السيارات يخضعون للتدريب في الكلية الوطنية لتقنية السيارات، ومنذ مايو 2018، هناك مرشحون يتم تدريبهم لتولي مسؤوليات العمل في مجالات سمكرة المركبات، والصبغ، وميكانيكا المركبات الثقيلة، وميكانيكا المركبات الخفيفة، فضلا عن مجال مندوبي خدمة المركبات.

ويخضع المتدربون في مجالات سمكرة المركبات، والصبغ، وميكانيكا المركبات الثقيلة، وميكانيكا المركبات الخفيفة لدورة تدريبية تستمر لمدة 18 شهرًا، مع العلم أن المتدرب يجب أن يكون حاصلا على شهادة الدبلوم العام، ومن المقرر أن تنتهي هذه الدورة التدريبية، التي بدأت في مايو الماضي، في أكتوبر 2019، أما المتدربون للعمل في مجال مندوبي خدمة المركبات فتستمر دورتهم التدريبية لمدة 12 شهرًا، وبدأوا الدورة في يونيو الماضي وسينتهون منها في يونيو من عام 2019.

وتضم الدورة مزيجًا من العناصر الأكاديمية والعملية. وبينما يتم تقديم العنصر الأكاديمي (التدريب الصفي) في مقر الكلية الوطنية لتقنية السيارات، فإن التدريب العملي (على رأس العمل) يجري في مركز التدريب التابع لمجموعة سعود بهوان ومركز خدمة تويوتا بمسقط وذلك في إطار برنامج تويوتا للتعليم الفني، وعلى مدار الأعوام، تنظم مجموعة سعود بهوان برامج تدريب دورية (على رأس العمل) لموظفيها العُمانيين، وقد استفاد عدد كبير من الموظفين من تلك البرامج التي يتم تصميمها ليصبحوا على اطلاع دائم بأفضل أساليب العمل المتبعة حول العالم.

وتضع مجموعة سعود بهوان التعمين في مقدمة أولوياتها، حيث يتم تعمين الوظائف في شتى مجالات العمل الوظيفية لديها بصفة متواصلة، ويحصل العُمانيون على فرص وظيفية مجزية بعد تزويدهم بالتدريب والمهارات اللازمة. ويسهم التدريب على رأس العمل في تعزيز معرفتهم وإكسابهم مزيدًا من القدرات التي تساعدهم في إبراز أفضل ما لديهم طوال مسيرتهم المهنية، وعلى مدار السنين، نالت مجموعة سعود بهوان العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية تقديرًا لما حققته في مجال التدريب.

هذا وتسعى مجموعة سعود بهوان جاهدة إلى المساهمة الفعّالة في التعمين باعتباره من الأولويات الوطنية الحيوية وذلك من خلال المشاركة والتوجيه الشخصي من قِبَل رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن سعود بهوان.