الطيران العُماني يدعم مهرجان صلالة السياحي

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن دعمه لمهرجان صلالة السياحي هذا العام كناقل رسمي وراع رئيسي للحدث الذي يعد تظاهرة ثقافية وتجسيدا للتراث العماني الفريد في محافظة ظفار الواقعة في أقصى جنوب سلطنة عُمان. يعكس ذلك التزام الناقل واحتفاله بالتنوع الثقافي والبيئي في سلطنة عمان والترويج لصلالة كوجهة سياحية فريدة، ثم إضافة المزيد من مواقع التنوع السياحي على خريطة السياحة العمانية.
وتلبية للطلب المتزايد من الضيوف، بادر الناقل بزيادة وتيرة رحلاته إلى صلالة، حاضرة محافظة ظفار، الأمر الذي يُمكن الضيوف من الاستمتاع بأجواء موسم الخريف الباردة والمنعشة وسحر الطبيعة الخلابة.
واعتبارًا من الأول من يوليو وحتى 15 سبتمبر هذا العام، قام الطيران العُماني بزيادة رحلاته ضمن جدول الرحلات الصيفي/‏‏‏الخريف، حيث تم توفير 92,874 مقعدًا إضافيًا على خط مسقط – صلالة وبواقع زيادة قدرها 28 ترددًا، الأمر الذي يوفر 4222 مقعدًا إضافيًا في الأسبوع في كل اتجاه. وبالإضافة إلى ذلك، يسير الناقل 154 رحلة على خط صلالة – دبي، مما يوفر 13.106 مقعدًا. واصل الطيران العماني على مدى السنوات الماضية تعزيز رحلاته بين مسقط وصلالة أثناء الموسم السياحي؛ إلا أن هذا العام سيشهد تقديم عدد غير مسبوق من المقاعد إلى صلالة التي تشهد طلبا متزايدا أثناء هذا الموسم، حيث عزز الناقل السعة المقعدية هذا العام بنسبة تزيد بـــ 6٪ مقارنة بعام 2017. ويصاحب الزيادة في وتيرة الترددات إلى صلالة خلال الموسم عدد من العروض المميزة والجذابة لضيوف الشركة المسافرين إلى صلالة عبر شبكة الناقل الوطني الدولية.
تأتي مبادرة الطيران العُماني في زيادة عدد رحلاته ترجمةً لالتزامه نحو ضيوفه المقيمين في ظفار وأولئك الراغبين بزيارتها خلال موسم السياحة. وفي هذا الوقت من العام، يسود الجزء الجنوبي من السلطنة طقس موسمي وتكسوه الخضرة ويلف الضباب الأبيض هضابه، كما يهطل الرذاذ الخفيف ليلطف الجو إثر هبوب الرياح الموسمية المحملة ببخار الماء على الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية. ويشتهر الموسم بغطائه الأخضر الذي يكسو كافة أراضي المحافظة وعليه يعتبر من أهم المواسم السياحية في المنطقة بسبب الأجواء الاستثنائية التي تشهدها المحافظة خلال هذه الفترة مقارنة ببقية المدن في المنطقة، مما يساهم في تدفق السياح من المواطنين والمقيمين، أيضًا الزوار من كافة أنحاء العالم.
وخلال الموسم يُمكن لزوار المحافظة الاستمتاع بمهرجان صلالة السياحي الذي يستمر حتى 25 أغسطس، ويقدم فعاليات تتضمَّن الكثيرَ من العروض والحفلات الفنية والأنشطة الثقافية والتراثية والبيئية؛ حيث تشتمل خارطة المهرجان على محطات محلية وعربية وعالمية. أيضًا، شملت الفعاليات الاحتفال بيوم النهضة المبارك الذي يوافق الــ 23 من شهر يوليو، هذا إلى جانب مسابقات الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي وكذلك مسابقة حفظ القرآن الكريم.
تشير آخر الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في سلطنة عُمان أن العدد الإجمالي لزوار ظفار هذا العام بلغ حتى نهاية 21/‏‏‏07/‏‏‏2018 حوالي 235.113 ألف زائر مقارنة بـ 141.259 ألف زائر للفترة نفسها من العام الماضي.