العرب والعالم

انتحار نائب برلماني معارض بكوريا الجنوبية

23 يوليو 2018
23 يوليو 2018

وسط تحقيقات حول تلقيه رشاوى -

سول - (د ب أ)- ذكرت الشرطة الكورية الجنوبية أن برلمانيا بارزا ينتمي للمعارضة ويشتهر بصورته النظيفة والإصلاحية، قد انتحر أمس بالقفز من مسكنه، وسط تحقيق في مزاعم بشأن تلقيه تمويلا سياسيا غير قانوني.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) بأن حارس أمن عثر صباح أمس على جثة النائب روه هوي تشان -61 عاما - زعيم الكتلة البرلمانية لحزب العدالة التقدمي، بالقرب من مدخل المبنى السكني الذي يعيش به في وسط سول.

وعثرت الشرطة على ثلاث مذكرات انتحار خاصة بتشان، اثنتين لعائلته وواحدة لحزبه، في سترته، كما عثرت الشرطة على بطاقة هويته وبطاقات عمل داخل السترة.

وفي مذكرته للحزب، اعترف تشان بالحصول على مبلغ 40 مليون وون في عام 2016 من المجموعة التي يقودها مدوِّن، يُعرف باسم دروكينج، والذي يتورط حاليا في فضيحة لتزوير الرأي، لكنه شدد على أنه لم يتم ربط هذه الأموال بأي قيود. وقال تشان في مذكرته «لم يكن هناك أي طلب ولم أتعهد القيام بأي شيء بمقابل الأموال.

لقد علمت فيما بعد أنه كان ينبغي علي اتخاذ إجراءات رعاية مناسبة لأن الأموال جمعت بشكل طوعي من أعضاء المجموعة، لكنني لم أفعل».

وأضاف «من الذي يمكن أن ألومه؟ لقد كان حقا اختيارا سخيفا وقرار مخجل.

عليّ أن أتحمل المسؤولية..يعتبر خطئي كبيرا ومسؤولياتي ثقيلة. والعقوبة الجنائية أو الإجراء التأديبي للحزب ليس كافياً. ورغم أنني أتوقف هنا، آمل أن يتحرك الحزب برأس مرفوع «.

كما أعرب تشان عن أسفه لجميع الناس وطلب دعمهم للحزب، بحسب «يونهاب».

ولم يتم نشر مذكرتي الانتحار الموجهتين إلى العائلة.