1399834
1399834
الرياضية

غدا .. الغرافة والصفاقسي في نهائي بطولة صلالة الدولية

23 يوليو 2018
23 يوليو 2018

النصر والإسماعيلي يلعبان على المركز الثالث -

متابعة :عادل البراكة -

تمكن الغرافة القطري والصفاقسي التونسي من بلوغ المباراة النهائية لبطولة صلالة الدولية لكرة القدم بعد إزاحة فريقي النصر العماني والإسماعيلي المصري اللذين سيلعبان على المركز الثالث، وتختتم منافسات البطولة التي تقام ضمن الفعاليات الرياضية بمهرجان صلالة السياحي مساء الغد على ملعب استاد السعادة الرياضي بصلالة ، حيث ستقام أولا مباراة المركز الثالث ثم المباراة النهائية .

مهرجان في ركلات الجزاء تبتسم للصفاقسي

وقد تمكن الصفاقسي من التغلب على منافسه الإسماعيلي 11/‏‏ 10 بضربات الجزاء الترجيحية في مباراتهما على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ، ومن خلال مجريات المباراة تقدم الصفاقسي بهدف السبق بعد مرور ١٦ دقيقة من الشوط الأول عن طريق المحترف كينج سلاي الذي استغل دربكة أمام مرمى الإسماعيلي لهز الشباك منافسه الذي حاول العودة من خلال الهجمات المضادة التي لم تشكل الخطورة على المرمى وفي الدقيقة ٤٢ احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الإسماعيلي نفذها أسعد الجزيري لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/‏‏‏‏١، وخلال الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات وضياع الفرص والتي لم تأت بجديد حيث انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏‏‏‏1 ليحتكم الطرفان لركلات الجزاء والتي ابتسمت للصفاقسي 11/‏‏‏‏10. أدار المباراة عمر اليعقوبي وساعده على الخطوط أبوبكر العمري وعبدالله الجرداني ومحمود المجرفي رابعا وعبدالله باعبود مقيّما وياسر الرواحي مراقبا.

شنايدر يصل بالغرافة للنهائي

منح الهولندي شنايدر فريقه الغرافة العلامة الكاملة عندما تمكن من تسجيل هدفي المباراة في شباك منافسه فريق النصر الأول من ضربة جزاء في الدقيقة ٥٤ والثاني في الدقيقة ٧٤ بهذه النتيجة يتأهل الغرافة للعب المباراة النهائية وبالرغم من فوز الغرافة إلا أن فريق النصر قدم مستوى رائعا وكان ندا قويا بل الأفضل في معظم فترات المباراة من خلال الفرص الكثيرة الضائعة خصوصا في الشوط الأول والتي لم تستغل من قبل لاعبي النصر إلا أنها لا شك تعد تجربة مفيدة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية الفريق قبل موقعة السوبر في العاشر من أغسطس المقبل.

تشكيلة الفريقين

دخل فريق النصر بتشكيلة مكونة من الحارس أحمد الرواحي وخالد إسكندر وعمر الفزاري النيجيري دانيال وعبدالله سعيد بيت فضة وخالد الهاجري وعمر المالكي وعمر عادل وجامد تورية وفهني دوربين وإيمانويل، فيما دخل فريق الغرافة بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف حسن ومنقذ عادي ويوسف مفتاح وسعيد الحاج والمهدي علي وفلاديمير وايس وعثمان اليهري وعبدالعزيز حاتم ودييغو شنايدر وأحمد علاء.

حبظة .. بطولة ناجحة

قال مدين بن أحمد حبظة أمين السر العام بالنصر: نبارك انطلاقة البطولة الدولية الأولى بمحافظة ظفار، ونشكر كل الجهود التي بذلت لنجاح البطولة، وبلا شك استضافة أندية كبيرة لها سمعتها على مستوى الوطن العربي إضافة كبيرة وهنا نخص بالشكر بلدية ظفار واللجنة المنظمة للبطولة.

وأضاف أمين السر العام: أهمية إقامة البطولة في هذا التوقيت لما حبا الله محافظة ظفار من نعمة بهذا الموسم الاستثنائي الذي تكون فيه الأجواء مثالية والطقس رائعا، مما يعد فرصة للترويج السياحي للمحافظة وتعريف الفرق الزائرة بجمال الطبيعة والمحافظة بشكل عام.

مشاركة

وأشار حبظة إلى أن مشاركة النصر أتت لإيماننا بدعم مثل هذي البطولات والتي أيضا تعتبر فرصة سانحة لخوض تجارب ودية قوية قبل انطلاق الموسم الرياضي علما أن الفريق لم يكن لديه الوقت الكافي للإعداد المثالي حيث تجمع الفريق قبل انطلاق البطولة بأسبوع واحد فقط وأيضا ارتباط بعض اللاعبين بالبطولة العسكرية واستدعاء بعض اللاعبين للمنتخب الأولمبي، ولكن بشكل عام استطاع الفريق بقيادة الجهازين الفني والإداري تحضير الفريق وظهوره بشكل مُرضٍ وحصل الفريق على عدة فرص خصوصا في الشوط الأول كانت كفيلة بتغيير النتيجة.

ضربة جزاء

وحول ضربة الجزاء قال حبظة: كان لضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء في بداية الشوط الثاني والتي لم يوفق في قراره تأثير على نتيجة المباراة، مع وجود عدة فرص أتيحت ولم يحالف الحظ الفريق للتسجيل، وكانت فرصة للجهاز الفني للوقوف على مستوى الفريق واللاعبين المحترفين ومعالجة السلبيات، وتمنياتنا للبطولة النجاح واعتمادها بشكل سنوي بمشاركة فرق أكثر.

كريستيان: سعداء بالنتيجة

وقال المدرب الفرنسي كرستيان مدرب الفريق الأول بنادي الغرافة: سعداء بالنتيجة الإيجابية خصوصا أننا نلعب في بطولة بالرغم من أنها ودية إلا إنها تظل بطولة، الفوز يهمنا لبلوغ النهائي، وما لاحظته اليوم هو تحسن مستوى الفريق بدنيا وكذلك على مستوى الانسجام والتناغم بين الخطوط، وكما يعلم الجميع بأننا قادمون من فترة معسكر لعبنا خلاله ثلاث مباريات ودية وهناك تحسن ملموس والفريق يتطور من أحسن إلى الأحسن.

وأضاف: هناك بعض الأخطاء التي وقعت في المباراة ولكن مجملا فإن الأداء كان مُرضيا والتقدم بهدف سهل من مهمة الفريق في إضافة هدف ثانٍ من خلال الأداء الجيد الذي قدمه الفريق.

وحول المواجهة القادمة قال: ليس لدي فكرة عن الفريقين الآخرين الصفاقسي والإسماعيلي ولكن أنا أفكر في الفريق من كافة الجوانب فنحن نحضر الفريق لاستحقاق الدوري وهذا هو هدفنا ولكننا سنكون جاهزين لخوض المباراة النهائية.

شنايدر: دخلنا بدوافع الفوز

وقال المحترف الهولندي شنايدر كابتن فريق الغرافة القطري: دخلنا المباراة من أجل تحقيق الفوز من خلال ما قدمه الفريق من أداء، الذي تحسن خلال مجريات المباراة خصوصا من الناحية التكتيكية ونحن كلاعبين محترفين أي مباراة نخوضها يجب أن نركز على تحقيق الفوز ونتمنى أن نحقق الفوز في المباراة النهائية.

وحول مدى استمراريته في العطاء قال: طالما أشعر بأنني قادر على العطاء فسوف استمر من أجل استفادة الفريق فاللاعب عندما يتمرن جيدا يحافظ على مستواه البدني لذلك فإن عامل السن غير مؤثر بشكل كبير وعندما أشعر بأنني لست قادرا على تقديم الإضافة فسوف أتوقف.

خانكان: اكتسبنا الفوائد

قال المدرب السوري عماد خانكان مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: اكتسبنا الكثير من الفوائد من مباراة الغرافة وهنا يستوجب أن نقدم الشكر للجنة المنظمة للبطولة التي أتاحت لنا فرصة الاحتكاك مع فريق كبير بحجم فريق الغرافة. وأضاف: بالرغم من تأخرنا بهدفين إلا أننا ظهرنا بشكل رائع خصوصا في الشوط الأول الذي أضعنا خلاله جملة من الفرص وقدمنا أداء ممتعا وسيطرة واضحة خلال الشوط الأول بالرغم من عدم جاهزية الفريق بعكس منافسنا الغرافة الذي كان بجاهزية أفضل.

وأشار إلى أن الفريق قدم مباراة جيدة لولا ضربة الجزاء التي كانت الفيصل في حسم المباراة والتي احتسبها الحكم وأمرها عائد للمختصين ولكن الأهم بأن الفريق قدم مباراة جميلة ومبشرة ومطمئنة مستقبلا بأن الفريق سيكون له شأن بإذن الله تعالى.

الصوري: قدمنا مباراة إيجابية

قال عبدالله الصوري مدافع فريق الفريق الأول بنادي النصر: قدمنا مباراة إيجابية فنيا وتكتيكيا ولم نستغل الفرص المتاحة خلال مجريات المباراة ولكن تظل بداية خير ولا شك بأنها تجربة إيجابية خاصة مع فريق مثل فريق الغرافة وإن شاء الله القادم أفضل للفريق.

خير الدين: اختبار جيد

قال المدرب مضوي خير الدين مدرب فريق الإسماعيلي المصري: قدم الفريقان مستوى إيجابيا طوال شوطي المباراة والتي كان الأداء فيها متكافئا وتعتبر المباراة اختبارا جيدا بالرغم من أن الشوط الأول لم يرتق إلى المستوى الأفضل ولكن كانت هناك فرص من الجانبين وفِي الشوط الثاني عملنا بعض التغييرات وكنا الأفضل وحقيقة المباراة فيها الكثير من الإيجابيات وكذلك السلبيات علينا أن نصححها في الحصص التدريبية.

وأضاف: ضربات الحظ ابتسمت لفريق الصفاقسي ونبارك له الفوز ونتمنى لفريقنا التوفيق في مباراة النصر القادمة والتي ستكون مثل مباراة الصفاقسي وقد تابعت النصر أمام الغرافة وهو فريق قوي بالرغم من عدم جاهزيته بدنيا ولكن يملك لاعبين على مستوى عالٍ لذلك ستكون مباراة قوية. وقال مدرب الصفاقسي التونسي: المباراة قدم من خلالها الفريقان مستوى رائعا وكانت مباراة صعبة على الفريقين مشيرا إلى أن ضربات الجزاء تعتبر ضربات حظ والحمد لله ابتسم لنا الحظ بالرغم من وجود الحارس الكبير عصام الحضري في حراسة مرمى المنافس.

وأشار إلى أن المباراة القادمة مع فريق الغرافة لا تخضع لما قدم وفِي الأخير فإنها مباراة نهائية وسوف تكون صعبة للغاية للطرفين وأنا سعيد بهذه المباريات لأن لها فوائد كبيرة للاعبين.