1399941
1399941
الرياضية

اكتمال عقد المربع الذهبي لشجع فريقك بشمال الشرقية والباطنة والداخلية

23 يوليو 2018
23 يوليو 2018

متابعة - خليفة الحجري وأحمد الكندي وعبدالله المانعي -

رسميا اكتمل عقد المربع الذهبي لبطولة شجع فريقك في محافظات شمال الشرقية والداخلية وشمال الباطنة وفيما يلي نسرد نتائج كافة المباريات في هذه المحافظات.

شمال الشرقية -

حجزت فرق الأنصار بدماء والطائيين والاتحاد بدية والخضراء المضيبي والاتحاد من نادي الاتفاق بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بدوري «شجع فريقك» بشمال الشرقية، حيث اكتملت مباريات دور الثمانية مؤخرا وسط منافسة حامية شعارها الإثارة والتشويق والروح الرياضية العالية وتفاعل الجمهور الذي اكتظت به مدرجات ملعب العربي لزق بالمضيبي. واتسمت اللقاءات الأخيرة بتحقيق مفاجأة أهمها خروج قطبي الزعامة حيث خرج فريقا النجوم المضيبي والعربي بدية بهزيمة ثقيلة على جمهورهما بعد أن تسيدا لعدة سنوات فيما سجل فريقا الأنصار والخضراء حضورهما اللافت في هذه البطولة الرياضية الجميلة.

وفي الإطار نفسه حقق الاتحاد- بدية فوزا ثمينا على النجوم وادي بني خالد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتمكن من بلوغ المربع الذهبي فيما حقق الأنصار- وادي دماء والطائيين فوزا غاليا على حساب النجوم- المضيبي.

فالعودة إلى مجريات الأنصار والنجوم فقد بدأت المباراة قوية منذ الدقيقة الأولى وأظهر النجوم رغبة في الفوز خاصة وأنها تقام بين جمهوره وعلى أرضه لكن الأنصار القادم بطموح كبير غير المعادلة من خلال دخوله من الباب الواسع إلى أجواء المباراة والوصول إلى مرمى حارب الحبسي ولكن تواجد الحبسي مدافع النجوم أفشل أيضا تلك المحاولات إلى أن حصل الأنصار على ضربة حرة مباشرة من خارج خط 18 تعامل معها اللاعب مازن الرحبي بالطريقة البرازيلية واضعا فريقه في المقدمة بكرة صاروخية فشل حارس مرمى النجوم من إبعادها فسكنت شباكه هدفا أول للأنصار.

وعندما شعر النجوم بالخطر، وحاول شن الهجمات وحاول إمداد خط هجومه بقيادة الثنائي سلطان الحبسي وحمد الحبسي بالكرات العرضية والطولية لكن وليد الهدابي مدافع الأنصار ورفاقه أجهضوها قبل ولادتها، وهكذا استمر الحال حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأنصار بهدف دون مقابل.

وجاء الشوط الثاني كما توقع الجمهور، حيث عاد النجوم إلى المباراة بهدف التعديل لكن الأنصار عرف من أين تؤكل الكتف فسجل مهاجمه خالد الناعبي هدفا زاد من معاناة النجوم ومن خط دفاعه الذي لم يعرف المدرب فهد الحبسي كيفية علاجه خاصة، وقد بات يستقبل أهدافا في كل مباراة يلعبها النجوم وبالعودة إلى المرحلة الأولى نجد أن النجوم استقبل أهدافا في أغلب مبارياته وآخرها النهائي أمام الخضراء وقبلها أمام نجوم الغريين.

ومع الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني جدد الأنصار من عزيمته وإصراره في تحقيق الفوز واستطاع المهاجم العنيد خالد الناعبي من خطف الهدف الثالث في مرمى النجوم الذي لعب الدقائق الأخيرة لتكملة الوقت وعدم الخروج بهزيمة ثقيلة ستسجل في تاريخه لينتهي اللقاء بفوز صريح ومستحق للأنصار بثلاثية دون رد.

وفي لقاء ناري قوي بين الاتحاد القادم من ولاية بدية والنجوم من وادي بني خالد أكد الزعيم قدرته على الفوز من خلال قائده المبدع أحمد مشعل الذي أنهى المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف عندما سجل الهدفين الثاني والثالث ليصل بفريقه للمربع الذهبي.

بداية المباراة كانت فيها الكفة متعادلة لكلا الطرفين إلا أن خبرة الاتحاد وامتلاكه لمجموعة مجيدة من اللاعبين مكنته من فرض سيطرته على أرضية الملعب ولم يدم الحال طويلا حتى تمكن اللاعب أكرم البلوشي من إحراز هدف السبق الأول للاتحاد والذي أعطى للمباراة إثارة أكبر وبدأ النجوم محاولاته الجادة للعودة للمباراة قبل فوات الأوان.

ولم يمر وقت طويل حتى أعاد اللاعب الموهوب نبهان السيفي فريقه إلى نقطة البداية بتسجيل هدف التعادل في هذا الشوط. وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية لاسيما من قبل الاتحاد الذي لعب بقوة وتفاهم كبيرين واستطاع إحكام قبضته على مجريات الشوط واستثمر العديد من الفرص التي توفق من خلالها اللاعب أحمد بن مشعل من تسجيل هدفين باسمه في هذه البطولة حيث تمكن من العبور إلى المربع الذهبي الذي تقام تصفياته الخميس المقبل. وبنفس العزيمة والإصرار تمكن فريق الاتحاد التابع لنادي الاتفاق من الفوز على حساب فريق مس بهدفين جميلين سجلهما محمد الهاشمي وعزان المسلمي فيما جاء فوز الأنصار متوجا بثلاثية رائعة ونظيفة على حساب النجوم.

شمال الباطنة

اكتملت أضلاع الدور نصف نهائي لشجع فريقك لكرة القدم بشمال الباطنة ضمن المرحلة الثانية من البرنامج في نسخة هذا العام بوصول فرق القرى والوطن والعربي ومخيليف.

وكان فريق العربي من صحار قد أقصى فريق الواسط من الخابورة بالفوز عليه 6-5 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الزمن الأصلي لشوطي المباراة بهدفين لكل منهما، سجلها العربي إدريس العجمي وسالم المقبالي في حين سجلها للواسط سامح الحسني ومحمد العجمي وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

كما تأهل من هذه الجولة إلى الدور ذاته فريق مخيليف من صحم على حساب فريق الطريف من السلام في اللقاء الثاني بركلات الترجيح 10-9 بعد أن انتهى الزمن الأصلي لشوطي المباراة بالتعادل السلبي.

ومن قبل تأهل لهذا الدور القرى من صحم والوطن من السلام وأتى تأهل القرى بعد تغلبه على فريق الأهلي ممثل الخابورة بركلات الترجيح 5/‏‏4 بعد أن انتهى الزمن الأصلي لشوطي المباراة بالتعادل بهدف للكل.

وكان عبيد الخالدي قد أحرز هدف السبق للقرى وأدرك خالد القرطوبي التعادل للأهلي. كما تأهل فريق الوطن من السلام على حساب الثرمد من السويق بركلات الترجيح 4-2 بعد أن انتهى الزمن الأصلي بالتعادل بهدف للكل تقدم الوطن عن طريق عبد العزيز الزعابي في الدقيقة 18 وتعادل للثرمد عبدالرحمن السعدي في الدقيقة 41.

يذكر أن منافسات الدور نصف نهائي ستلعب مساء الغد وسيتحدد بعد المباراتين طرفا النهائي بالمحافظة الذي سيلعب مساء السبت المقبل.

محافظة الداخلية

حجزت فرق الوحدة من نادي الحمراء وهيل والهلال من نادي سمائل والفرفارة من نادي فنجاء بطاقات المربع الذهبي لمنافسات بطولة شجّع فريقك لأندية محافظة الداخلية، حيث اختتمت بالملعب الرئيسي لمجمع نزوى منافسات دور الثمانية التي استمرت يومين وسط إثارة وتشويق من جانب الفرق المتنافسة.

وقد انطلقت منافسات هذا الدور بلقاء فريق الوحدة من نادي الحمراء مع فريق النصر من نادي بهلا، حيث أمطر فريق الوحدة مرمى النصر بخمسة أهداف دون مقابل في واحدة من أكبر النتائج المسجّلة في البطولة هذا الموسم، ولم يجد فريق الوحدة أي صعوبة في تحقيق هذا العدد من الأهداف وسط تواضع فريق النصر ببهلا وعدم استطاعته مجاراة حيوية لاعبي الوحدة الذين تناوبوا في التسجيل على مدى شوطي اللقاء ليتأهل الوحدة للمربع الذهبي؛ وفي اللقاء الثاني وفي أول ظهور له في المرحلة الثانية استطاع فريق هيل التابع لنادي سمائل من إقصاء فريق إمطي من ولاية إزكي بفوزه عليه بهدف نظيف في مباراة متكافئة من الطرفين استطاع خلالها فريق هيل ترجيح أفضليته النسبية بهدف وحيد حمله للمربع الذهبي وبذلك تحددت أولى مباريات المربع الذهبي التي تقام يوم غد الأربعاء حيث يلتقي الوحدة مع هيل؛ وفي اللقاء الثالث أقصى فريق الهلال بطل نادي سمائل فريق النصر وصيف نادي نزوى وفاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة قوية كان الأفضل فيها فريق الهلال الذي استطاع ترجمة هذه الأفضلية لأهداف وزّعها على مدى شوطي اللقاء حيث أنهى بها طموحات وتطلّعات فريق النصر بنزوى للمربع الذهبي وفي اللقاء الأخير نجح فريق الفرفارة حامل لقب المحافظة في مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه بعد أن تجاوز فريق السهم من ولاية إزكي بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء متكافئ من الطرفين استطاع فيه فريق الفرفارة اقتناص فرصتين كانتا كفيلتين ببلوغه المربع الذهبي ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب ليضرب الفريق موعدا مع فريق الهلال من نادي سمائل في اللقاء الثاني للمربع الذهبي للبطولة غدا.