1399391
1399391
المنوعات

«الدّيفا» التونسية تصافح جمهورها طربا على مسرح «قرطاج»

22 يوليو 2018
22 يوليو 2018

تونس، «الأناضول»: أحيت أمس الأول الفنانة التونسية المعروفة بلقب «الديفا» أمينة فاخت حفلا فنيا ضمن فعاليات الدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي بعد غياب دام 8 سنوات.

وانطلق المهرجان يوم 13 يوليو الجاري ويستمر حتى 17 أغسطس القادم.

وأمينة فاخت تعد من أشهر الفنانات التونسيات، وقد كانت بدايتها في الثمانينات، حين غنت لأبرز الملحنين العرب وهم المصريون بليغ حمدي وسيد مكاوي والتونسي عبد الحميد بن علجية.

وخلال الحفل الذي دام أكثر من ساعتين، قدمت فاخت مجموعة هامة من أغانيها القديمة منها: «سلطان حبك» و«أنا هويت». كما قدمت باقة جديدة من الأغاني من ألحان التونسيين أحمد الماجري ومحمد الأسود وهي «يا بلادي» و«سلطانة غرامك». وغصت مدارج مسرح قرطاج الأثري بعشاق الفنانة الذين أتوا من كل حدب وصوب للاستماع لصوتها الطربي العذب.

وكعادتها، قدمت أمينة فاخت عرضا مثل استمرارا لخصوصيتها فوق المسرح بحركاتها الصاخبة وانفعالاتها، حيث غنت ورقصت وصرخت وخاطبت جمهورها بطريقتها العفوية التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والهتاف.

ورافقت النجمة التونسية على المسرح ابنتها ملكة عويج والفنان الشاب محمد علي شبيل.

وأكدت أمينة خلال ندوة انتظمت عقب الحفل أنه «ليس من باب المجاملة أن تصطحب ابنتها معها بل لأنها تتمتع بصوت استثنائي يهبها مستقبلا فنيا كبيرا».

وأوضحت أنها «ستقدم المزيد من المفاجآت في حفلاتها القادمة».

كما ستخصص نسبة من مداخيلها المتأتية من حفلاتها في المهرجانات الصيفية لفائدة عائلات شهداء المؤسسة الأمنية، وفق تصريحات سابقة لها.

وستحيي أمينة فاخت حفلا ثانيا غدا بمناسبة الذكرى الـ61 لإعلان الجمهورية التونسية في 25 يوليو.