عمان اليوم

لجنة «صيفي مواطنة مسؤولة» تزور تعليمية الوسطى

21 يوليو 2018
21 يوليو 2018

متابعة : موسى بن خميس الجنيبي  -

زارت اللجنة الرئيسية لتنظيم وإدارة البرنامج الصيفي لطلبة المدارس “صيفي مواطنة مسؤولة” برئاسة الدكتور سالم بن سعيد البحري مستشار وزيرة التربية والتعليم لشؤون العلاقة مع المجتمع ورئيس اللجنة مدارس تعليمية الوسطى يرافقه سعيد بن سعود الحرسوسي رئيس اللجنة المحلية. وشملت الزيارة مراكز المعارف والشموخ والكحل وذلك لمتابعة البرنامج والفعاليات المنفذة من قبل الطلاب والاطلاع على سير العمل بالمراكز والتعرف عليها.

والتقت اللجنة برؤساء المراكز حيث استمعوا إلى المقترحات والمعوقات التي تواجه المراكز في المحافظة، كما تمت مناقشة الطلبة حول أهمية البرامج ومدى الاستفادة منها والاستماع لمقترحات اللجنة المحلية والمدربين والطلاب بهدف تطوير البرنامج خلال الأعوام المقبلة، وتم خلال الزيارة أيضا عقد جلسات حوارية مباشرة مع المدربين والطلاب.

يذكر أنه تم خلال الأسبوع الأول من البرنامج تنفيذ العديد من الأنشطة الصيفية المثرية للطلبة منها برامج تنمية الذات التي تعني ببناء التنمية البشرية والأنشطة الرياضية والفنون والألعاب الشعبية إضافة إلى تنظيم حلقة نظرية وتدريبية في تقنية المعلومات وحلقات تدريبية في التوصيلات الكهربائية والسباكة بالإضافة إلى حلقة الإعلام التي تتعلق بالصحافة وغيرها من البرامج التي تكسب الطلبة العديد من المهارات الحياتية.