الاقتصادية

العمانية لنقل الكهرباء تناقش خطتها الخمسية

19 يوليو 2018
19 يوليو 2018

ناقشت مؤخرا الإدارة التنفيذية للشركة العمانية لنقل الكهرباء خطتها الخمسية (2019 – 2023) والتي تعتبر خارطة الطريق لتوجه الشركة وتوسعها للتطور الصناعي والتجاري والعمراني في السلطنة. ترأس الاجتماع المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة، وتم استعراض أهم المشاريع التي ستنفذها الشركة خلال الفترة القادمة وأيضا تسليط الضوء على أبرز التحديات التي يمكن أن تؤثر على سير الأعمال.

وقال المهندس علي الهدابي: “تساعد الخطط والأهداف أي مؤسسة في تحديد وجهتها الصحيحة وتحقيق الأهداف المرسومة، ونحن في الشركة العمانية لنقل الكهرباء نسعى دائما لوضع خطط وأهداف مدروسة تتمشى مع رؤية الشركة الأمر الذي يجعل الشركة تخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيتها، وأكد الهدابي أن هذه الخطة تقوم على عدة محاور لتدعيم استثمارات الشركة سواء كانت في الأصول التي تمتلكها الشركة أو المشاريع التي ستقوم الشركة بتنفيذها، مع الأخذ في الاعتبار تطبيق معايير الصحة والسلامة والبيئة، لما لها من أهمية في الحفاظ على سلامة العاملين وأصول الشركة.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب. ويقع ضمن مسؤولية الشركة نقل الطاقة الكهربائية المنتجة والتحكم بها بطريقة آمنة واقتصادية.