افتتاح برنامج «صيفي مواطنة مسؤولة » لطلبة شمال الباطنة

صحار – سيف المعمري –

انطلقت بولايات محافظة شمال الباطنة فعاليات برنامج «صيفي مواطنة مسؤولة» الذي تشرف على تنفيذه وزارة التربية والتعليم وتديره المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.
حيث افتتحت فايزة المنذرية المديرة المساعدة  لمكتب الإشراف التربوي بولاية السويق فعاليات البرنامج الصيفي في مركز هند بنت عمرو.
وأشادت المنذرية بالمركز الصيفي الذي  يراعي الكثير من الاحتياجات التي تهم الطالبة في هذه الفئة العمرية كما أثنت على الفريق الإعلامي.
وينفذ المركز العديد من الفعاليات والبرامج والحلقات التدريبية المفيدة للطالبات.
واستقبل مركز مسعود بن رمضان الصيفي للذكور بصحار طلابه بعد أن أنهى المركز كافة استعداداته المسبقة التي على إثرها سارت خطة اليوم التعليمي بكل سهولة ويسر وبحسب ما هو مخطط لها، وتنوعت حلقات العمل بين المادة العلمية والتعليمية و الرياضية والفنية التي لاقت تعاونا وإشادة من الجميع.
وافتتح الشيخ حسن بن محمد الزرافي نائب والي صحم  مركز كعب بن برشة الصيفي للذكور وبحضور عدد من المشايخ والتربويين والمساهمين.
وتم خلال حفل الافتتاح  استعراض مجموعة من المواهب الطلابية وتقديم عرض مرئي عن المراكز الصيفية.  وألقی خالد الكحالي رئيس المركز كلمة ترحيبية بالحضور وسرد فيها أهداف المركز الصيفي وفعالياته والبرامج المنفذة به.
و بعدها قام الشيخ حسن الزرافي  بإعلان الافتتاح الرسمي للمركز ومن ثم توجه ومعه الحضور بزيارة للحلقات التدريبية في المركز حيث أعرب الحضور عن سعادتهم بهذا البرنامج الصيفي وبالحلقات المقدمة ذات الطابع المهني التعليمي والتكنولوجي والبيئي.
وفي مركز ابن سينا الصيفي بولاية الخابورة  افتتح سعيد بن خلفان القطيطي وبحضور عضو اللجنة المحلية سعيد الفارسي فعاليات المركز حيث تجول راعي الافتتاح والحضور في الورش التي ستنفذ خلال فترة البرنامج منها ورشة التصوير والبرامج الأخرى التي تعمل على صقل مواهب الطلبة وتقدم لهم الجديد في عالم المعلومات بالإضافة إلى برامج الرحلات العامة والترفيهية.