عمان اليوم

المشغولات اليدوية وبرامج التفكير المنهجي والتجارب العلمية بمراكز صلالة الصيفية

18 يوليو 2018
18 يوليو 2018

تتواصل بتعليمية ظفار فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس «صيفي مواطنة مسؤولة» الذي تنظمه في 4 مراكز تشمل مركز مدرسة ظفار الصيفي للبنين ومركز مدرسة الراية الصيفي للبنات ومركز مدرسة منبع الحكمة الصيفي للبنات بولاية صلالة إلى جانب مركز مدرسة ابن خلدون الصيفي للبنين بولاية مرباط، حيث يتم تدريب المشاركين على عدة مهارات في مختلف المجالات مثل المشغولات اليدوية والرسم، بالإضافة إلى تنفيذ برامج في التفكير المنهجي وتجارب علمية والتجويد ومسابقة التصوير ومحاضرة وطنية.

وفي لقاء مع عدد من الطالبات حول مدى انطباعهن عن المشاركة وطبيعة الأنشطة قالت نوير بنت أشرف البهدور: استفدت من كل ما يقدمه المركز منذ اليوم الأول من أنشطة ثقافية وعلمية ورياضية، حيث استطعت أن أنمي قدراتي وأن أصقل هواياتي وأشارك بالآراء بكل يسر مما أكسبني ثقة كبيرة وساعدني على تقوية شخصيتي بشكل مناسب جدا ومثالي. وأتوجه بالشكر الجزيل لرئيسة المركز وفاء الحمر والمساعدة طفول البرعمي.

أما رغد بنت نبيل سويلم فعبرت عن مدى سعادتها بما رأته من خدمات تعليمية وترفيهية للطالبات سواء عبر ممارسة الرياضة والجلسات النقاشية والمسابقات والرحلات التعليمية وهي متشوقة للمشاركة في الاحتفال الوطني الذي سينظمه المركز في الأسبوع القادم بمناسبة ذكرى الـ23 من يوليو المجيد يوم النهضة المباركة، مضيفة: إنه لابد من نقل أثر التدريب والتعليم المثمر والهادف إلى بقية الزميلات ممن لم يشاركن معنا في هذا العام.

بينما ذكرت زميلتها شهد بنت حفيظ باعمر أنها تحرص على الحضور بشكل يومي بالمركز حتى لا تفوت فرصة الاستمتاع والفائدة التي يحققها المركز للطالبات المشاركات وقالت إنه لمن دواعي سروري أن ألتقى بزميلات جدد في نفس المستوى الدراسي حيث نتبادل المعلومات والآراء حول مختلف المجالات التي تهمنا. كما لابد أن نتوجه بالشكر نيابة عن زميلاتي لكل المنظمين والمشرفات والمدربات على كل ما بذلنه من أجلنا وسعيهن الدائم نحو إيجاد عنصر الجذب والتشويق في هذا المركز من خلال الأسلوب التعليمي والتثقيفي بهذا المستوى الرفيع والراقي وأيضا من خلال التنويع والتجديد في برامج المركز حيث إن الفعاليات لا تتكرر وإنما نجد أن كل يوم يختلف عن الآخر.

توفير الرعاية

وأشارت روان بنت محمد عرفه إلى أنها لاحظت درجة كبيرة من الرضا والقبول لدى جميع زميلاتها في « صيفي مواطنة مسؤولة» حيث استفدن من المحاضرات التوعوية في مجال المواطنة المسؤولة وكذلك من الدورات المتنوعة سواء في اللغة الإنجليزية أو اللياقة البدنية والطهي أو التغذية والتصميم الجرافيكي، وتتمنى أن تكون مدة البرنامج أطول مما عليه حتى تقضي أوقات ممتعة أكثر مع أسرة المركز مؤكدة أنه تم توفير كافة المتطلبات والأدوات التعليمية والترفيهية إلى جانب خدمات النقل والتغذية والرعاية الأخرى.