1395432
1395432
الرياضية

منتخب الهوكي في المجموعة الثانية بدورة الألعاب الآسيوية

18 يوليو 2018
18 يوليو 2018

وضعت قرعة دورة الألعاب الآسيوية الـ(‏18) التي تحتضنها العاصمة الإندونيسية جاكرتا في أغسطس المقبل منتخبنا الوطني للهوكي ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات ماليزيا وباكستان وبنجلاديش وتايلاند وإندونيسيا فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الهند وكوريا واليابان وسيريلانكا وهونج كونج. وتبدو الفرصة مواتية لمنتخبنا الوطني للحصول على مركز متقدم ضمن أفضل 6 منتخبات آسيوية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دورة الألعاب الآسيوية وذلك لوجود منتخبنا في المجموعة الثانية التي تضم منتخبين يسبقانه في التصنيف القاري وهما ماليزيا وباكستان، فيما تسبق منتخبنا الوطني جميع منتخبات المجموعة على مستوى التصنيف وأيضا المستويات الفنية والمواجهات في المباريات الأخيرة.

وتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثانية يضمن لمنتخبنا الوطني الحصول على أحد المركزين الخامس أو السادس في الترتيب العام الأمر الذي يضعه في إنجاز جديد يشير إلى تطور الهوكي في السلطنة وبالتالي لن يدخل منتخبنا الوطني خلال الأعوام الأربعة المقبلة أية تصفيات آسيوية، وسيدخل البطولات القارية في أدوارها النهائية بشكل مباشر إضافة إلى تحسين التصنيف العالمي والقاري. ويتطلع منتخبنا الوطني للهوكي إلى تحقيق أهداف المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، ويتواصل الإعداد للبطولة من خلال التدريبات اليومية للمنتخب الوطني، كما سيخوض منتخبنا عددا من المباريات الدولية الودية التي تسبق انطلاقة البطولة في جاكرتا مع عدد من المنتخبات كاليابان وهونج كونج.

من جانب آخر، بدأ منتخب رواد هوكي السلطنة معسكره الأخير بمسقط استعدادا لبطولة العالم لرواد الهوكي التي تقام بمدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 27 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس القادم. ويقيم منتخب رواد الهوكي معسكرا داخليا يستمر حتى 20 يوليو الجاري يخوض خلاله بعض التجارب الودية، إضافة إلى التدريبات المكثفة خلال فترتين صباحية ومسائية، علما أن منتخب الرواد قد أنهى قبل ذلك معسكره بصحار الذي خاض خلاله بعض المباريات الودية مع نادي السلام، ومع فريق الجالية الباكستانية المقيمة في الإمارات، كما خاض في دبي مباراتين وديتين، وستغادر بعثة منتخب الرواد متجهة إلى مدينة برشلونة الإسبانية الثلاثاء المقبل 24 يوليو. وقد وضعت القرعة منتخب رواد الهوكي في المجموعة الثالثة ضمن بطولة العالم لرواد الهوكي والتي تضم منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإيرلندا وأسكتلندا وسيخوض منتخب رواد هوكي السلطنة أولى مبارياته مع منتخب الأرجنتين في 27 يوليو الجاري. ويشارك في بطولة العالم للرواد فئة فوق الأربعين عاما 15 منتخبًا هي: السلطنة أستراليا وإنجلترا وألمانيا والأرجنتين وأسبانيا ونيوزيلاند وجنوب أفريقيا وفرنسا وإيرلندا واسكتلندا وإيطاليا والدنمارك وأمريكا وسيريلانكا. كما يشارك في بطولة كأس العالم لرواد الهوكي 62 فريقا على مستوى فئة الرجال، و64 فريقا للنساء، وفي البطولة ستتواجد خمس فئات عمرية وهي الرواد فوق 35 عاما وفوق 40 عاما وفوق 45 عاما وفوق 50 عاما وفوق 55 عاما بحيث يكون هناك بطل لكل مرحلة عمرية من هذه المراحل. وتأتي مشاركة منتخب السلطنة لرواد الهوكي ضمن الفئة العمرية فوق 40 عامًا والتي أعلن رسميا خلالها مشاركة 15 منتخبا بينها منتخبنا وهو المنتخب العربي الوحيد في البطولة بين 65 دولة مشاركة.