الرياضية

شعلـة دورة الألعـاب الآسيويـة تصل أندونيسيا

17 يوليو 2018
17 يوليو 2018

(أ ف ب) - احتفلت أندونيسيا بوصول شعلة دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة إلى أراضيها أمس وتحديدا إلى مدينة يوجياكارتا على متن طائرة عسكرية. ومن المقرر أن يشارك نحو 11 ألف رياضي فضلا عن 5 آلاف مسؤول من 45 دولة آسيوية في دورة الألعاب الآسيوية، وهي ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وتستضيف أندونيسيا النسخة الثامنة عشرة من الألعاب في مدينتي جاكرتا وباليمبانج في جنوب سومطرة من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر المقبلين. وسبق لها احتضان النسخة الرابعة عام 1962.

وأضيئت الشعلة الأحد الماضي في العاصمة الهندية نيودلهي، مكان إقامة النسخة الأولى من الألعاب الآسيوية عام 1951، ووصلت أمس إلى أندونيسيا حيث أقيم احتفال في المناسبة تضمن رقصات تقليدية وعرضا بالمظلات وتحية من فرقة عسكرية. واستقبلت الجماهير سفيرة الشعلة البطلة الأندونيسية في البادمنتون (كرة الريشة) سيسي سوسانتي التي حملت الشعلة من مطار اديسوتجيتجيبتو باتجاه مدينة يوجياكارتا المعروفة بالعاصمة الثقافية لأندونيسيا.

تبدأ الشعلة رحلتها في أندونيسيا غدا، وستقطع مسافة 18 ألف كيلومتر ستعبر فيها 54 مدينة قبل أن تصل إلى العاصمة جاكرتا حيث يقام حفل افتتاح الألعاب.