1393435
1393435
عمان اليوم

انطلاق مسابقتي القرآن الكريم والإنشاد لموظفي شؤون البلاط السلطاني بمسقط وصلالة

16 يوليو 2018
16 يوليو 2018

انطلقت بشؤون البلاط السلطاني مسابقة القرآن الكريم السادسة للموظفين وأبنائهم بصلالة، ومسابقة الإنشاد للموظفين بمسقط وصلالة، سعياً نحو تحفيز الموظفين لحفظ كتاب الله والاهتمام بمواهبهم المختلفة، وتقوم بتنظيم المسابقتين المديرية العامة للموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني.

تتضمن مسابقة القرآن الكريم المخصصة للموظفين ثلاثة مستويات، حيث يتطلب المستوى الأول حفظ أربعة عشر جزءا مع التجويد، أما المستوى الثاني فيستلزم حفظ ثمانية أجزاء مع التجويد، بينما يتطلب المستوى الثالث حفظ ثلاثة أجزاء مع التجويد.

أما مسابقة أبناء الموظفين فحدد لها مستويان: الأول يتضمن حفظ ستة أجزاء مع التجويد، وخصص المستوى الثاني لحفظ أربعة أجزاء مع التجويد على أن يكون المشارك من مواليد 2004م فما فوق.

وتشرف على تقييم المسابقة لجنة تحكيم من مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

واهتماما بمواهب الموظفين في مجال الإنشاد انطلقت للمرة الأولى مسابقة الإنشاد لموظفي شؤون البلاط السلطاني بمسقط وصلالة، حيث أقيمت تصفياتها الأولى لمدة أربعة أيام، وشارك فيها الموظفون من مختلف الشرائح الوظيفية، وقام بتقييم المتسابقين المنشد بدر الحارثي والمنشد جلال الخويطري في لجنة التقييم، وقد أتيح للموظفين المشاركة بأي فن من الفنون التقليدية العمانية التي تشتهر بها السلطنة.

وقد تأهل ستة موظفين إلى المرحلة الختامية وهم عبدالله بن زايد القريني وعلي بن أحمد بيت قاووق، ومؤيد بن سالم حبراص، وعوض بن حميد الخميسي، وأحمد بن راشد الهنائي، ومحمد بن سليمان المعولي.