بدر السماء يدشن مركز الطب الرياضي والعلاج الطبيعي

كخطوة أولى من نوعها في السلطنة أعلنت مجموعة مستشفيات ومستوصفات بدر السماء عن تدشين أكبر مركز متطور في الطب الرياضي والعلاج الطبيعي في القطاع الصحي الخاص بسلطنة عمان وذلك خلال الحفل المنظم بفندق جراند حياة مسقط أمس.
تم تدشين مركز أمراض العظام والطب الرياضي وإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي من قبل الفاضل خالد الهاجري، مهاجم المنتخب الوطني العماني. حضر الحفل الشيخ شبيب الحوسني، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم، وأعضاء مجلس إدارة مجموعة مستشفيات ومستوصفات بدر السماء.
ويتعاون بدر السماء مع الاتحاد العماني لكرة القدم منذ عام 2013 حيث أن بدر السماء هو الشريك الطبي الرسمي للمنتخب الوطني العماني منذ ذلك الحين. كما قام الاتحاد العماني لكرة القدم مجموعة مستشفيات ومستوصفات بدر السماء بتجديد اتفاقية الشراكة لموسم 2018/‏‏‏2019 .
بدأ بدر السماء مسيرته في مجال الطب الرياضي وإعادة التأهيل تحت إشراف د.كامران سعيد، استشاري أول (جراحة العظام) في مستشفى بدر السماء
ويوجد للطاقم الطبي خبرة واسعة في مجال الجراحة التنظيرية للركبتين ورباط الكاحل واستبدال الركبة والورك – العديد من هذه الإجراءات بنتائج مدققة إيجابية. مجال الاختصاص الرئيسي للطاقم الطبي هو الطب الرياضي، جراحة القدم والكاحل، تقويم مفصل الأطراف السفلية، الصدمة المعقدة والجراحة التنظيرية.
و قد أجرى في بدر السماء أكثر من 800 عملية تنظير للركبة تشمل استئصال الطحال وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي. وكذلك أكثر من 30 من تنظير الكتف التي تشمل ضعف العضلة ذات الرأسين ، وتخفيف الضغط تحت الأخرم، ورأب الأخرم .
كما أجرى المركز أكثر من عمليات تنظير للكاحل تتضمن إزالة فضفاضة الجسم، وكسر جزئي، واستئصال كيس تحت الكيسة، وإزالة مثلث العظام (تنظير الكاحل الخلفي – أول مرة في عُمان) إعادة الإعمار رباط صليبي أمامي.
من أجل تقديم أفضل علاج ممكن في الإصابات الرياضية فإن مركز الطب الرياضي بصدد إحضار أفضل الأسماء المعروفة في مجال الطب الرياضي. لديها مجموعة من المرافق ذات الصلة بالطب الرياضي ولها دعم من 19 جراح عظام و12 من فني العلاج الطبيعي في فروعها التسعة.
وفي الحديث المشترك في حفل التدشين قال الفاضل محمد، والدكتور.فينود ، والفاضل عبد اللطيف- «نحن فخورون بتدشين مركز الطب الرياضي في بدر السماء. يوجد في المركز تسهيلات شاملة مع برامج مخصصة للتشخيص والعلاج وإعادة التأهيل والانتعاش التي يمكن مقارنتها بأفضل مرافق الطب الرياضي في القطاع الصحي الخاص في سلطنة عمان.
المركز الطب الرياضي المتطور في بدر السماء يغني الرياضيين عن حاجتهم للسفر خارج البلاد لمزيد من العلاج لأنه مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة وقادر على توفير رعاية وقائية في الوقت المناسب للإصابات الرياضية.
وقال الدكتور كامران: «إن بدر السماء في وضع فريد لتوفير الرعاية الطبية الشاملة للإصابات الرياضية للرياضي المحترف. ويضم المركز العديد من الخبراء، ومجموعة من المعدات والآلات المتطورة، بالإضافة إلى الأساليب الحديثة الطبية والجراحية «.
يقدم المركز حلًا مرضيا لجميع المشكلات المتعلقة بالإصابات الرياضية والإصابات في المفاصل (الركبة والكتف والكاحل والكوع والمعصم). ويشمل ذلك التقييم السريري والتصوير وتشخيص الإصابات والإصلاح الجراحي وإعادة بناء المفاصل. كما يقدم المركز إعادة التأهيل الرياضي، والوقاية من الإصابات الرياضية وتقييم اللياقة البدنية.
يهدف المركز إلى علاج العديد من الرياضيين بالإضافة إلى المجتمع الرياضي، مما يمكنهم من تحقيق أهدافهم الفردية. تم تصميم هيكل بدر السماء لرفع مكانة سلطنة عمان على المستوى الدولي في القطاع الصحي الخاص كمحطة للرعاية الصحية الممتازة مع التركيز على التميز في الخدمات السريرية و تسهيلات التشخيص.