1390436
1390436
الاقتصادية

ليالي المهرجان فرصة سانحة لإبراز الفنان العماني

13 يوليو 2018
13 يوليو 2018

التونسية يسرا محنوش تحيي أولى حفلات الموسم -

سالم قطن وأحمد العمري يغردان بأنغام تراثية وسط حضور جماهيري كبير -

كتبت- ريحاب رسمي -

شهد مسرح المروج أمس الأول أولى الحفلات الفنية ضمن برنامج ليالي المهرجان ، الذي يبث يوميا على قناتي عمان مباشر والثقافية وقد شهدت الحفلة حضورا جماهيريا ملفتا، واستمر إلى الساعات الأولى من الصباح و أحيا الحفلة الفنية من تونس الفنانة يسرا محنوش ومن السلطنة الفنانان سالم قطن وأحمد العمري وقام بتقديم الحفل المذيع عبد الله السباح.

وقدم الفنانون وصلاتهم الغنائية بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو التونسي عبد الباسط الجايد وسط إعجاب وتفاعل جماهيري كبير.

منها يا شوق كلمات الشاعر مسلم تبوك وألحان سعيد الشمالي ، وعن مشاركته قال سالم قطن: تعتبر هذه المشاركة السادسة لي ضمن حفلات مهرجان صلالة السياحي وأنا سعيد بمشاركتي في المهرجان لأنها تعتبر من الخطوات المهمة والمتقدمة لي وتضيف لي كفنان.

وعن أعماله الفنية قال قطن: صدر لي مؤخرا ألبوم غنائي بألحان تراثية على فن الطبل بعنوان المركز الأول ، وأحب أوجه شكري لسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان على إتاحة الفرصة للفنانين الشباب في المشاركة ضمن فعاليات المهرجان وكذلك الشكر للشركة المنظمة شركة مسقط للوسائل الاعلامية.

والفقرة الثانية كانت للفنان أحمد العمري الذي قدم اغنيتين من أغانيه المميزة هما نجم النعايم وابو العيون السود، وغرد أحمد وسط إعجاب من الجمهور وعن مشاركته قال: للعام الخامس أشارك في حفلات مسرح المروج وشرف لي أن أشارك مع اخواني الفنانين في الحفلة الفنية وسعيد بتلك المشاركة.

اما الفقرة الثالثة كانت لمسك الختام الفنانة التونسية يسرا محنوش التي تشارك للعام الثاني على التوالي ضمن حفلات مهرجان صلالة و اطلت على المسرح وسط ترحيب كبير من الجمهور وغنت محنوش العديد من الأغاني الخليجية والتونسية والعربية التي اطربت بها الجمهور وسط إعجاب كبير منها (عيد وحب وحلوة عمان والسيدرك وبفكر فيك وانا بتبع قلبي واغلى الناس) وغيرها من الأغاني الشيقة وعن مشاركتها ضمن حفلات مهرجان صلالة السياحي قالت: سعيدة كثيرا بمشاركتي الثانية بمهرجان صلالة السياحي وسعيدة أكثر بتواجدي في الحفلة الأولى من حفلات المهرجان وفرحانة بوجودي في سلطنة عمان وخاصة وجودي في أجواء صلالة واتيحت لي الفرصة هذا العام أن أتجول واستمتع بهذه الطبيعة الرائعة والجو البديع وأدعو الله تعالى ان يدوم الأمن والسلام والسعادة على شعب عمان.