المنوعات

تحديث من أبل لإصلاح أخطاء صغيرة بأجهزتها الجوالة

11 يوليو 2018
11 يوليو 2018

كوبرتينو، (د ب أ): أعلنت شركة أبل عن إطلاق نظام «آي أو إس 11.4.1» الجديد للهاتف الذكي آيفون والحاسوب اللوحي آيباد ومشغل الموسيقى آيبود تاتش.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد يعمل على إصلاح الكثير من الأخطاء الصغيرة ويوفر المزيد من الأمان.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن وظيفة USB Restricted Mode تجعل برامج التطفل غير قادرة على التحايل على رمز قفل جهاز أبل الجوال، وتعمل هذه الوظيفة على النحو التالي؛ إذا كان الجهاز مقفلا لمدة أطول من ساعة، فإنه لا يقبل تيار الشحن إلا عن طريق منفذ Lightning، وإذا كانت هناك حاجة لنقل البيانات، فيجب إلغاء قفل الجهاز في البداية من خلال إدخال الكود.

وأضافت مجلة «ماك آند آي» أنه يتم تفعيل وظيفة USB Restricted Mode بعد تثبيت التحديث على الفور، يمكن للمستخدم العثور على وضع الضبط باسم « ملحقات USB» تحت بند «Touch ID/‏‏Face ID & Code»، ومن الأمور المهمة أيضا أن تكون وظيفة الحماية فعالة، إذا كان هذا البند غير فعال في القائمة، وإذا قام المستخدم بتحريك الزر الانزلاقي جهة اليمين مع بند «ملحقات USB»، فيتم إيقاف الحماية.

وأكدت شركة أبل أن الإصدار «آي أو إس 11.4.1» الجديد يحل مشكلة فترة تشغيل البطارية بالأجهزة القديمة، والتي اشتكى منها بعض المستخدمين، ويمكن تنزيل التحديث الجديد في قائمة الإعدادات تحت بند «عام/‏‏تحديث البرامج».