11072018_010947_0
11072018_010947_0
غير مصنف

جلسة مشاورات عمانية روسية

11 يوليو 2018
11 يوليو 2018

موسكو / 11 يوليو٢٠١٨/العمانية/ عقدت السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية جولة المشاورات السياسية السابعة بين البلدين في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية.

ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية والجانب الروسي معالي ميخائيل بغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستعرض الجانبان مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والثقافية والعلمية، وفي قطاعات النقل والطاقة والتعدين والصناعات والسياحة، فضلا عن فرص تبادل الخبرات والتجارب ذات الصلة وتشجيع الاستثمار في كلا البلدين عبر مختلف الوسائل والآليات المنظمة لذلك.

وعلى الصعيد السياسي تبادل الجانبان وجهات النظر حول المستجدات في عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمساعي الرامية إلى حلها عبر الحوار والوسائل السلمية.

حضر المشاورات من الجانب العُماني سعادة السفير يوسف بن عيسى الزدجالي سفير السلطنة لدى روسيا الاتحادية والوفد المرافق لمعالي السيد الأمين العام كما حضرها من الجانب الروسي عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية الروسية.