عمان اليوم

تواصل مرحلة التسجيل في «المخيم الفلكي» الشبابي بجبل شمس

10 يوليو 2018
10 يوليو 2018

بمشاركة 40 مشاركا وبتنظيم من «الأوقاف» -

تواصل لجنة المخيم «الفلكي الشبابي» مرحلة التسجيل للمشاركة في فعاليات المخيم ، الذي يأتي ضمن نسخته الثانية المزمع إقامته خلال الفترة من الـ 12 إلى 14 يوليو الجاري بمنتجع جبل شمس السياحي في ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية ، وبتنظيم رسمي من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية .

ويأتي المخيم هذا العام بمشاركة خليجية حيث يهدف إلى تمكين الشباب المشاركين في مجال الرصد الفلكي واستخدام تقنياته، وتعريفهم بأهم مستجدات علوم الفلك والفضاء والمجالات الواسعة المرتبطة به، وتحفيزهم للعمل وللإنتاج في هذه المجالات إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف، وغيره.

ويضم برنامج المخيم مجموعة من الجلسات الحوارية والمحاضرات النظرية وحلقات العمل المتخصصة وأمسيات الرصد الفلكي وعرض التجارب الناجحة لهواة الفلك الخليجيين مع حلقة عمل تخصصية في مجال التصوير الفلكي يجمع مصورين فلكيين متخصصين ، وينتهي التسجيل بالمخيم يوم الثلاثاء الـ 26 من الشهر الحالي. وقد بلغ عدد المسجلين حتى الآن قرابة 100 شخص من داخل وخارج السلطنة، وستعمل اللجنة المنظمة على اختيار 40 مشاركا بعد القيام بعملية الفرز وإعلان قائمة المقبولين يوم الجمعة الـ 29 من الشهر نفسه.