1386642
1386642
صحافة

الصحافــة البريطانية في أســـــبوع

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

لندن – عمان –

إقلاديوس إبراهيم:-

تناولت الصحف البريطانية الزيارة المتوقعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبريطانيا بعد غد الخميس، مشيرة إلى أن هناك اعتراضات واحتجاجات واسعة ستواجه ترامب خلال تلك الزيارة التي سيلتقي فيها الملكة اليزابيث ورئيسة الوزراء تريزا ماي.

وعودة غاز الأعصاب “نوفوتشوك” للظهور مرة أخرى وتسمم زوج وزوجة بريطانية يثير الجدل حول هذا الغاز من جديد خاصة مع روسيا المتهمة سابقا بأنها وراء تسميم الجاسوس السابق سكريبال وابنته بالغاز نفسه. وحول خروج بريطانيا من الاتحاد توصل مجلس الوزراء البريطاني في اجتماع بالمقر الصيفي لرئيسة الوزراء في تشيكرز إلى اتفاق موحد بشأن العلاقة المستقبلية لبريطانيا مع دول الاتحاد، ووجهت ماي تحذيرا للوزراء المعارضين بأنه يمكن استبدالهم بآخرين جدد.

وإلى موضوع آخر يمس المسافرين في المطارات وهو كيفية المحافظة على مقتنياتهم الثمينة أثناء وجودهم بالمطار وقبل الصعود للطائرة، حيث يمكن سرقة متعلقاتهم وتعطيل سفرياتهم. حيث كشفت الأبحاث الجديدة أن 11% من البريطانيين سرقت ممتلكاتهم في صالة المطار.

وإلى موجة الحر الشديد التي ضربت بريطانيا لمدة أسبوعين ومازال توهج الشمس يحرق أجساد البريطانيين الذين لم يعتادوا على هذه الشمس الحارقة، وقالت الأرصاد الجوية إن هذه الموجة ربما تستمر حتى شهر أغسطس القادم.

وأخيرا إلى الرياضة وهوس البريطانيين بتشجيع كرة القدم، حيث استطاع المنتخب الإنجليزي الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة بعد 28 سنة بفوزهم على السويد 2- صفر. واعتبرت الصحف أن يوم الأربعاء ستكون معركة حاسمة للوصول إلى النهائي.