1386092
1386092
المنوعات

«صلالة» المسرحية تستعرض خطتها المقبلة في اجتماعها الاعتيادي

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

تستعد للاحتفال بمناسبة مرور 20 عاما على إنشائها -

عقدت الجمعية العمومية لفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية اجتماعها الدوري الاعتيادي لعام 2018، والذي تتم إقامته في بداية الموسم المسرحي من كل عام، وهو موسم يأتي قبل بدء فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي.

وتحدث في الاجتماع كل من خالد بن عمر الشنفري رئيس الفرقة، والدكتور عماد بن محسن الشنفري الرئيس الفخري للفرقة.

وتحدث خالد بن عمر الشنفري رئيس الفرقة في الاجتماع حول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم، منه مشاركة الفرقة في مهرجان صلالة السياحي 2017 بمسرحية «أيام الطيبين» والتي استضافت من خلاله مجموعة من المنشدين والشعراء من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما شاركت في مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي بدولة الإمارات العربية المتحدة بعرض مسرحية «العاصفة» من تأليف وإخراج ‏الدكتور عماد بن محسن الشنفري، كما شاركت بعرض هذه المسرحية «العاصفة» ضمن المناشط الثقافية لمعرض مسقط الدولي للكتاب 2018.

وتطرق رئيس الفرقة قائلا: إنه من ضمن الأجندة المعتمدة لعام 2018/‏2019 هو إقامة حلقة تدريبية في مجال الكتابة المسرحية والتمثيل والإخراج والسينوغرافيا، وسيتم الإعلان عنها قريبا، ‏وكذلك تمت الإشارة إلى فتح باب الترشح لمجلس الإدارة والانتخابات الدورية بدءًا من سبتمبر القادم، كما أشار الشنفري رئيس الفرقة إلى الإنجازات التي حققها أفراد الفرقة خلال العام المنصرم في مختلف المجالات.

وناقش الاجتماع كذلك خطة الاحتفال بمرور ٢٠ عاما على تأسيس الفرقة.

وعن مشاركة الفرقة في مهرجان صلالة السياحي 2018 تحدث المخرج خالد الشنفري عن بدء الاستعداد لهذه المسابقة من خلال تجهيز ‏عمل مسرحي يناسب نوعية هذه المسابقة والمسرح الجماهيري.

كما أثنى الرئيس الفخري للفرقة الدكتور عماد بن محسن الشنفري على الإنجازات المتحققة والخطط المستقبلية المطروحة وتم التركيز على مساعدة الأجيال المتعاقبة في الفرقة للمساهمة في إيجاد وصقل مواهبهم المسرحية.

في ختام الاجتماع قام الفريق التنفيذي بتوزيع بطاقة الانتساب والعضوية الجديدة والتي تحمل مزايا مختلفة ‏ومتنوعة سينالها الأعضاء عند استخدام البطاقات.