1385786
1385786
الرياضية

فريق «الطيران العُماني» الرابع في سباقات الإكســتريم بالبرتغال

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

اختتم فريق «الطيران العُماني» منافسات جولة كاسكايس من سباقات الإكستريم الشراعية المقامة بالبرتغال، متوجا بالمركز الرابع في الجولة والمركز الثالث في لائحة الترتيب العام لسلسلة سباقات الإكستريم الشراعية لعام 2018، حيث شهدت البطولة أجواء تنافسية حامية بين القوارب المشاركة وسط أجواء مناخية متقلبة وسرعة رياح عالية.

وأظهر فريق «الطيران العُماني» مستوى أداء عاليا خلال منافسات اليوم الرابع من جولة كاسكايس، حيث شهدت السباقات سرعات عالية من قوارب البحّارة المشاركين «جي.سي32»، والتي نجح من خلالها الفريق في الوصول خمس مرات إلى المراكز الثلاثة الأولى، بما في ذلك الوصول مرتين إلى المركز الثاني خلال السباقات الستة التي أقيمت خلال الحدث.

وبعد نهاية جولة كاسكايس، أعرب البحّار العُماني ناصر المعشري، من فريق «الطيران العُماني» عن منافسات البطولة، وقال: «يتمركز فريق «الطيران العُماني» حاليا في منتصف مشوار سباقات الإكستريم الشراعية لهذا الموسم، وما زالت لدى الفريق فرصة جيدة للعودة إلى المنافسات وحصد المزيد من النقاط للوصول إلى الصدارة».

وأضاف: سيكون تركيز الفريق في الجولات القادمة على تحقيق أفضل النتائج بداية بجولة كارديف والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 24-27 أغسطس، وختاما بجولة لوس كابوس بالمكسيك، وذلك من أجل الاقتراب أكثر من المتصدرين.

وتمكن طاقم فريق «الطيران العُماني» والمكوّن من البحّار العُماني ناصر المعشري وفيل روبرتسون ربّان الفريق والتكتيكي المخضرم والأقدم في السلسلة بيتر جرينهال بالإضافة إلى جيمس ويرزبوسكي وستيورات دودسون، خلال اليوم الثالث من الجولة من تلافي فقدان المزيد من النقاط والمراكز في السباق، بعد إجراء بعض التعديلات للتحكم بسرعة القارب من خلال إصلاح الأجنحة الغاطسة، وتغير شراع القارب بما يتناسب مع قوة وسرعة الرياح. وعلى الرغم من سلسلة النتائج القوية في اليوم الرابع والأخير من المنافسات، إلا أن الفريق استطاع من الوصول إلى المركز الرابع بواقع رصيد 282 نقطة.

فيما استمر فريق «ألينجي» السويسري في تقديم عروضه المميزة والحفاظ على موقعه في قمة المتصدرين في الجولة برصيد 309 نقاط، يليه فريق «إس إي بي» الدنماركي في المركز الثاني برصيد 294 نقطة.

وفي المركز الثالث فريق «أي أن إي أو إس» البريطاني برصيد 288 نقطة. وفي هذا الصدد، قال البحّار البريطاني المخضرم بيتر جرينهال: «لقد حققنا نتائج جيدة خلال السباقات، وقام طاقم الفريق بالعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل حصد المزيد من النقاط، حيث كنا نبحر باتجاه قارب الفريق البريطاني للتغلب عليه والظفر بالنقاط، لكن المنافسات كانت قوية للغاية».

وأظهرت نتائج منافسات سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية لعام 2018 تمكن فريق ألينجي السويسري من الانفراد بصدارة لائحة الترتيب العام وتوسيع الفارق عن منافسيه، متوجا بالمركز الأول برصيد 45 نقطة، والفريق الدنماركي «إس إي بي» برصيد 44 نقطة، يليه فريق «الطيران العُماني» في المركز الثالث في لائحة الترتيب العام لسباقات الإكستريم الشراعية برصيد 41 نقطة وفي المركز الرابع فريق «أي أن إي أو إس» البريطاني بـ37 نقطة.

وأضاف جرينهال: «ما زال لدى الفريق العديد من الفرص، والموسم لم ينته حتى الآن، وكل ما على الفريق فعله هو العمل بجد واجتهاد وتحقيق الفوز في الجولات القادمة، حيث سنقوم ببعض التغيرات التي نحتاج لها وكلنا ثقة بتحقيق ما نطمح إليه». وسوف تستكمل منافسات سلسلة سباقات الإكستريم الشراعية بعد ختام الجولات الأربع الماضية، بجولة مدينة كارديف البريطانية في شهر أغسطس المقبل، ثم ستقام الجولة قبل الأخيرة في مدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن بعدها ستختتم المنافسات في مدينة لوس كابوس بالمكسيك في موسم شهري أكتوبر ونوفمبر، ومع النقاط المضاعفة في منافسات الجولة الأخيرة من سباقات الإكستريم، ستكون هناك فرصة جيدة للفرق للوصول للصدارة وتحقيق نتائج جيدة.