الاقتصادية

كلية عمان للسياحة تحتفل بتخريج 70 طالبا

09 يوليو 2018
09 يوليو 2018

احتفلت كلية عمان للسياحة بتخريج 70 طالبًا بعد نجاحهم في استكمال مجموعة من الدورات القصيرة التي تلبي احتياجات قطاع السياحة المتنامي في السلطنة، وذلك بحضور أصحاب الأعمال للاحتفال بتخرج موظفيهم.

وقد ألقى أنتوني مندونكا، مدير التشغيل وخدمة الزبائن في ترافل سيتي وترافل بوينت، الكلمة الرئيسية للحفل، وانضم إليه سوديب رئيس شركة سيتي وترافل بوينت وريتا دي سوزا المدير العام المساعد للموارد البشرية في الشركة. وحضر الحفل عدد من خبراء صناعة السياحة وممثلي كبرى الشركات ومنهم شركة بي تي إيه، وهي شركة دولية رائدة في مجال الأغذية والمشروبات وعدد من ممثلي الصندوق الوطني للتدريب(NTF)، حيث إن الصندوق وفر الدعم للطلاب المشاركين في برامج الدورات القصيرة من كلية عمان للسياحة.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة: “بصفتنا خبراء في مجال التعليم السياحي، فإنه يسعدنا أن نسهم في تطوير مهارات طلابنا، ويمثل تخرجهم اليوم ثمار العمل الذي نقوم به في تنمية رأس المال البشري، ويعكس الآفاق التي تنتظر حماس الخريجين المتسلحين بالعلم في هذا المجال. ونتقدم بتهانينا الصادقة لجميع خريجي دورات كلية عمان للسياحة ونتمنى لهم كل التوفيق في أداء أدوارهم المستقبلية”. وأضاف المغيري: “من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها كلية عمان للسياحة، تمكنا من رفد قطاع السفر والسياحة والضيافة بعدد من المهنيين المؤهلين الذين يمكنهم التوظيف مباشرة في القطاع، وذلك من خلال إعداد دورات مصممة خصيصًا للشركات المحلية والعالمية، تمكنا من تلبية احتياجات السوق من خلال توفير التعليم المطلوب لتوظيف الشباب العماني المجيد في وظائف ضمن الأعمال التجارية الناجحة في جميع أنحاء السلطنة “.

وقد أكمل 53 طالبا تدريبا متخصصا في خدمة الزبائن والضيافة لمدة 6 أشهر، استعدادًا للانضمام للعمل في شركة بي تي إيه، بالإضافة إلى استكمال خمسة طلاب آخرين دورة في الطهي لمدة ثمانية أشهر. كما من المقرر أن تستقبل “ترافل سيتي” و“ترافل بوينت” خمسة خريجين للعمل فيها بعد إتمامهم دورة دراسية متخصصة في حجز التذاكر والسفريات ضمن قطاع السياحة في عمان.

وباعتبارها أول كلية متخصصة في عمان للتدريب في مجال السياحة والضيافة، تقدم كلية عمان للسياحة برامج حديثة ومهنية تخصصية تلبي المعايير المحلية والدولية على حد سواء. وتشرف وزارة القوى العاملة على البرامج المهنية التي تقدمها الكلية، وذلك في إطار ضمان إعداد وتأهيل الشباب العماني الطموح للانضمام لسوق العمل في تخصصاتهم. بالإضافة إلى ذلك، تقدم كلية عمان للسياحة دورات تدريبية تغطي الأساسيات التي تشمل الاتيكيت والطهي واللغات، بجانب برامج مصممة خصيصًا في مجالات السفر والسياحة والضيافة وخدمة الزبائن والاتصالات.