الأولى

ظفار تتجاوز الأضرار.. ومهرجان صلالة السياحي ينطلق غدا

08 يوليو 2018
08 يوليو 2018

يتضمن احتفالية وطنية بمناسبة يوم النهضة وفعاليات وقاعات جديدة -

مسـابقات لحـفظ القرآن الكـريم والتصوير الضوئي والفن التشكيلي -

العمانية: تنطلق غدا ‏فعاليات مهرجان صلالة السياحي ‏‏2018 الذي يستمر 47 يوما حتى 25 من أغسطس وسط استكمال محافظة ظفار كافة استعداداتها لاستقبال الحدث السياحي الأكبر وتجاوز الأضرار الكبيرة التي سببتها الحالة المدارية الأخيرة في المحافظة.

وأكد سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس ‏اللجنة ‏المنظمة للمهرجان خلال مؤتمر صحفي أمس استكمال كافة التجهيزات لانطلاق فعاليات ومناشط المهرجان لهذا العام وفق ما خطط لها.

وأشار إلى جاهزية مركز البلدية الترفيهي لاحتضان الحدث السياحي واستقبال زوار المهرجان بعد الجهود الحثيثة والمتواصلة التي قامت بها بلدية ظفار لإصلاح الأضرار الكبيرة التي سببتها الحالة المدارية وأثرت على المرافق العامة داخل المركز.

وأكد الشنفري جاهزية المركز الإعلامي بمركز البلدية الترفيهي والاستوديوهات التلفزيونية والإذاعية ومركز شرطة عمان السلطانية ومركز الدفاع المدني موضحا أن بلدية ظفار قامت بتهيئة وتجهيز كافة مكونات المركز كالمسارح وقاعات المعارض ومواقع الشركات الراعية والقرية التراثية.

وأضاف سعادته: إن بلدية ظفار قامت بإنشاء خمس قاعات جديدة وفق أحدث المواصفات مخصصة لإقامة المعارض المتنوعة للجهات الحكومية والخاصة. وقال الشنفري خلال المؤتمر الصحفي: إن المهرجان سينظم احتفالية وطنية بمناسبة الثالث والعشرين من يوليو المجيد على فترتين تتضمن أمسية على مسرح المروج بعنوان «ليلة عمانية» وتنظيم مسيرة وطنية بمركز البلدية الترفيهي.

وأكد سعادته حرص المهرجان على إقامة الفعاليات والأنشطة الثقافية التي سيكون أبرزها مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة إلى جانب تنظيم مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية التي تقام لأول مرة.