العرب والعالم

حماس تندد باعتقال أحد قادتها في الضفة

05 يوليو 2018
05 يوليو 2018

رام الله - (د ب أ)- نددت حركة حماس باعتقال الجيش الإسرائيلي أمس القيادي فيها في الضفة الغربية وصفي قبها بعد مداهمة منزله في جنين.

وقال القيادي في حماس من الضفة الغربية نزيه أبو عون ، في بيان صحفي :إن اعتقال القيادات لن يثني عزائم الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال.

واعتبر أبو عون أن اعتقالات إسرائيل المستمرة التي طالت قيادات في الضفة الغربية تهدف إلى تفريغ الطاقات ومنع أي صوت ينادي بزوال الاحتلال ومقاومة الاستيطان ومواجهة غطرسته في كثير من المناطق وخاصة القدس.

وحذر قيادي حماس من أن «تصاعد حملات الاعتقال الإسرائيلية تأتي استكمالا لنهج الاحتلال في تفريغ الضفة من قيادات تقود الشارع تهيئة لتنفيذ المشاريع الاستيطانية والتصفوية في ظل الحديث عن صفقة القرن الأمريكية وغيرها. وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر أمس قبها بعد مداهمة منزله في جنين، و»قبها» هو وزير الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي شكلتها حماس بعد فوزها بالانتخابات التشريعية عام 2006 واستمرت في الحكم لنحو عام. وأفرجت إسرائيل عن «قبها» مطلع فبراير الماضي بعد اعتقاله إداريا لمدة 8 شهور، علما أنه قضى ما مجموعه 14 عاما في السجون الإسرائيلية على فترات متفرقة.