فريق مسندم للتصوير الضوئي ينظم دورة تدريبية في مجال التصوير

بخاء – أحمد الشحي –
بدأ فريق مسندم للتصوير الضوئي دورته التدريبية في مجال التصوير الضوئي حيث بدأت أولى جلساته في أساسيات التصوير يوم أمس بصالة جمعية المرأة العمانية بولاية دبا وتستمر ثلاثة أيام.

وتتضمن جلسات العمل شرحا عن أنواع الكاميرات وأنواع العدسات ووظيفة كل عدسة في التصوير وكيفية التقاط الصور وكيفية اختيار المكان المناسب والزاوية وشرح عن كيفية استخدام الكاميرا والتعامل معها وكيفية أخذ اللقطات الاحترافية.
وتم التدريب على ضبط إعدادات الكاميرة وشرح عن أنواع التصوير مثل التصوير الليلي والتصوير الصحفي وتصوير الطبيعة وتصوير الوجوه وتصوير الميكرو والتصوير الجوي وتصوير الحيوانات.
وبعد الشرح فتح النقاش مع المتدربين فيما يخص التصوير وكيفية معالجة الصور وتم عرض فيديو ونصائح في ما يخص التصوير.
وبعدها انتقل المتدربون إلى خارج القاعة للتصوير في مجال الطبيعة وتصوير الأشياء الصغيرة وعرضها، وبعد العرض يتم معالجة الأخطاء ومعالجة كل صورة من الناحية الفنية ليتم إخراج الصورة بالشكل الصحيح.
قدم الدورة المدرب أحمد بن محمد الشحي من فريق مسندم للتصوير الضوئي. المتدربات من جانبهن أبدين استعدادهن لتلقي المزيد من الدورات والمطالبة بها لترسيخ مفهوم التصوير وأهميته وإتقانه مستقبلا وأضفن بأن عرض الدورة كان شائقا من خلال المحاور التي تطرق فيها المدرب حيث أكدن أن من خلال المعلومات التي حظين بها فتحت لهن آفاقا تستطيع كل منهن أن ينطلقن نحو غايتهن المنشودة في مجال التصوير الضوئي.