1381913
1381913
عمان اليوم

اللجنة الصحية تحتفل بتسليم 150 حقيبة تثقيفية لحجاج بوشر

04 يوليو 2018
04 يوليو 2018

حلقة تناولت الإجراءات الوقائية في الفحوصات والتطعيمات -

كتب - خليفة الرواحي -

دشنت بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر الحقيبة التعليمية التثقيفية لحجاج بيت الله الحرام، أقيم حفل التدشين الذي نظمته اللجنة الصحية بالولاية بحضور سعادة الدكتور عصام بن علي الروّاس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية والدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية وعدد من أعضاء اللجنة، بحضور ١٥٠ حاجا و٥٠ موظفا من القطاع الطبي.

واشتمل الحفل على برنامج تعليمي لحجاج الولاية وحلقة تدريبية تناولت الإجراءات المتبعة للحجاج من قبل المؤسسة الصحية في مجال الفحوصات والتطعيمات الوقاية من الأمراض كالالتهاب السحائي والإنفلونزا الموسمية وغيرها من الأمراض.

وقدمت عدة محاضرات تثقيفية للحجاج، وتناول الدكتور جميل الغافري من دائرة الوعظ بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في محاضرته الأولى الطريق إلى الحج المبرور وأهم الواجبات التي يقوم بها الحاج وما له من حقوق.

وأوضحت الدكتورة كوثر اللواتية رئيسة مركز العذيبة  الصحي محتويات الحقيبة التثقيفية التي تتكون من فوط ونظارة واقية للشمس ومعقمات وغرغرة لتنظيف الفم وحاويات أدوية لمرضى السكر وصندوق إسعاف أولي لكل حاج، كما اشتملت على أدوات النظافة التي تتناسب مع إحرام الحاج التي يحتاجها الحاج من منتجات لطافة للعناية الصحية. وفي ختام الحلقة التدريبية تم تكريم الجهات الداعمة كما تم توزيع الحقائب التثقيفية لـ150 حاجا من الولاية، فيما سيتم تغطية باقي العدد والبالغ عددهم ١٣٠٠ حاج عبر المراكز الصحية بالولاية، كما اشتملت الفعالية على معرض مصاحب تضمن كتيبات ونشرات تثقيفية للحجاج.