1381388
1381388
الرياضية

السوري محمد مخلوف مدربا لصحار وإياس مساعدا

04 يوليو 2018
04 يوليو 2018

التوقيع مع الوشاحي والتجديد للمقبالي وسعيد عبيد -

صحار - عبدالله المانعي -

أعلنت إدارة نادي صحار طاقم الجهاز الفني الذي سيقود الفريق الكروي في الموسم الكروي المقبل 2018/‏‏2019 المؤمل انطلاقته في 17 من الشهر المقبل بقيادة المدرب السوري محمد أنس مخلوف ومساعده والمحضر البدني السوري أحمد إياس، كما كشفت النقاب عن التوقيع رسميا مع الحارس مطر الوشاحي القادم من نادي السلام والذي لعب في صفوف صحار قبل عدة مواسم وجددت التعاقد مع سلمان المقبالي وأعلنت عن اقتراب التوقيع مع سعيد عبيد، كما رفعت 5 لاعبين من فريق الرديف إلى الفريق الأول، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس إدارة النادي مساء أمس الأول بقاعة النادي بمنشآته الجديدة في بلدة مويلح بحضور لفيف من أعضاء الجمعية العمومية وعدد من الجماهير وممثلي وسائل الإعلام والصحف الرياضية المحلية.

في البداية رحب المنسق الإعلامي بالفريق مصطفى بن سليمان المقبالي بالحضور وقدم حمدان بن علي الشيراوي رئيس مجلس الإدارة الجهاز الفني الجديد للفريق وتلا السيرة الذاتية للمدرب والمساعد، وأبدى الشيراوي التكتم حول راتب المدرب الشهري ومساعده ومقدم العقد واكتفى بالقول أن الجهاز الفني مدة التعاقد معه لمدة موسم واحد وذلك في مطلع رده على استفسار (عمان الرياضي).

وقال الشيراوي في إجابته على ما طرح بالمؤتمر: مسألة البدء للتجمع سيحددها الجهاز الفني استعدادًا للموسم و80 بالمائة من اللاعبين المحليين الذين مثلوا الفريق في الموسم الماضي 2017/‏‏2018 باقون على قوة الفريق واللاعبين الأجانب الذين مثلوا الفريق في الموسم المنصرم تم الاستغناء عن خدماتهم جميعا.

وحول مغادرة لاعبين محليين كانوا على قوة الفريق في الموسم المنصرم ومن بينهم المهاجم خليفة الجهوري الذي وقع مع النصر والحارس فارس الغيثي وآخرون في الطريق قال: لن نقف عقبة في وجه أي لاعب قد يجد ظروفا مواتية في فرق أندية أخرى وخلال شهر رمضان التقينا مع جميع اللاعبين ووجدنا لدى البعض الرغبة في الحصول على عائد مادي أكبر وتحكمنا إمكانيات مالية بالنادي وبالتالي كان لهم الحق في اختيار الوجهة التي يرون أنها أفضل لهم ماديا.

مفاوضات

الشيراوي أشار إلى أن النادي يفاوض لاعبين محليين وأفصح عن وجود مفاوضات مع محمد الغساني وكذلك اللاعب سعيد عبيد مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا خيار من وجود لاعبين لدى قوة النادي يلعبون في دوريات أخرى محلية لأن الفريق بحاجة لهم لكن ستكون الأمور أفضل عما كان عليه الحال في الموسم الماضي والأجانب سيكون الخيار مع الجهاز الفني سيحدد ما يحتاجه الفريق وستكون الإمكانيات متاحة أمام الفريق.

ارتياح

من جانبه أبدى المدرب السوري ارتياحه للتدريب في السلطنة لأول مرة في نادي صحار وقال: لدي خلفية عن الفريق من خلال متابعته عبر وسائل الاتصالات الحديثة وآمل في أن أخدم الفريق وأن ألبي طموحات جماهير صحار التي أرى أنها الأفضل وهي تمثل فاكهة الموسم.

ورأى المدرب أن المهمة قد تكون صعبة خلال الفترة التحضيرية للفريق المتبقية على انطلاقة الموسم التي تصل إلى 40 يوما يتخللها وجود دوري محلي تشارك به عناصر من الفريق.

وحول معاناة فريق صحار من خط الدفاع قال: لدي علم بهذا الشيء وسنعمل على معالجة هذا الجانب من خلال التعاون مع الإخوة في مجلس الإدارة ومع اللاعبين ونريد أن يكون هناك تكامل وكرة القدم لها خصوصيتها والمجيء لصحار بهدف تحقيق طموحات أبناء النادي.

ويمتلك المدرب السوري محمد أنس مخلوف سيرة بدأها كلاعب في نادي المجد ووجد ضمن منتخب سوريا واحترف في روسيا الاتحادية ويمتلك شهادات تدريب في المستويات الآسيوية (a) و(b) و(c) والأخيرة نالها من السلطنة في 2006 ولديه دورات متطورة في كرة القدم داخلية وخارجية ولديه خبرات مهنية واسعة في تدريب فرق أندية ومنتخبات بسوريا ومدرب في أكاديمية دمشق وفي الجامعة الدولية الخاصة وكان له التواجد في العديد من محطات التتويج وعمل في البطولات العسكرية لمنتخب بلاده وتواجد مع المنتخب في التأهل للتصفيات الأولمبية.

ونفى المدرب أن يكون قد غامر بتولي المهمة بفريق صحار في ظل القاعدة الجماهيرية التي لن ترضى سوى بالفوز لفريقها وقال: الخلفية التي أملكها ستعين على تهيئة الفريق للموسم الكروي مؤكدا أن المجال سيكون متاحا لضم لاعبين من فريقي الرديف والشباب للفريق الكروي الأول.

رغبة

أما مساعد المدرب أحمد إلياس والمحضر البدني فأبدى في الوقت نفسه ارتياحه للعمل ضمن الجهاز الفني لفريق صحار وقال: أتمنى أن أساهم في خدمة الفريق وظهوره بالمستوى المشرف ويمتلك المساعد سيرة ذاتية جيدة شارك مع منتخب موطنه في تصفيات كأس العالم في أعوام 2006 و2007 و2010 وتواجد مع فرق محلية بسوريا وعمل في لبنان والبحرين ويعمل محضرا بدنيا منذ 2008.

وعلى هامش المؤتمر تم التوقيع مع الشركة الراعية لفرق صحار قاطبة حيث سترتدي جميع الفرق زيا جديدا موحدا وهذا ما أشار إليه نائب رئيس النادي حميد بن مصبح المقبالي الذي كان الطرف المفاوض مع شركة ابن الصحراء التي ستتكفل بتوفير البدل لكافة فرق النادي دون استثناء وسيكون استخدام شعار النادي حصريا مقتصرا على الشركة الراعية التي مثلها عبدالرحمن الشيزاوي الذي قال: نحن سعداء بأن ندعم نادي ولايتنا صحار.

عقد الرعاية الذي وقعته إدارة النادي هو الأول من نوعه في هذا الموسم ووصفه المقبالي بأنه خطوة موفقة كثيرا لتوفير الزي لفرق القدم والطائرة والهوكي والسلة واليد.