1381401
1381401
الرياضية

فريق عمان لسباقات السيارات يؤكد جاهزيته لسباق 24 ساعة ببلجيكا

04 يوليو 2018
04 يوليو 2018

سجل رابع أفضل توقيت في الاختبارات -

سجل فريق عمان لسباقات السيارات رابع أفضل توقيت في فئة الكأس الفضية ضمن الاختبارات التي تسبق سباق بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل والتي ستقام لمدة 24 ساعة متواصلة على حلبة سبأ فرانكوا شامب البلجيكية وبمشاركة نجم فريق عمان لسباقات السيارات أحمد الحارثي. وقد أقيمت التجارب والاختبارات على فترتين صباحية ومسائية لمدة 3 ساعات وبمشاركة الثلاثي أحمد الحارثي والبريطاني ايوان مكاي والبريطاني الآخر تشارلي ايستود على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 وبمشاركة حوالي 66 سيارة من مختلف أنواع الماركات العالمية للسيارات.

فريق عمان لسباقات السيارات وحسب الأنظمة المتبعة لهذا السباق والذي يستمر 24 ساعة قام بضم البريطاني روس غان والذي سبق له الحصول على المركز الأول في بطولة بريطانيا لسيارات جي تي ٤ وهو سائق المصنع بالنسبة لاستون مارتن، وسيكون روس غان إضافة للفريق نظرا لإمكانياته المعروفة، كما أنه يشارك أيضا في سباقات لومان الأوروبية. فريق عمان لسباقات السيارات والمدعوم من وزارة الشؤون الرياضية والطيران العماني والبنك الوطني العماني وبر الجصة وعمانتل وأمواج للعطور سجل زمنا بلغ دقيقتين و20 ثانية فاصل 935 جزءا من الألف من الثانية خلال الفترة الأولى، أما في الفترة الثانية المسائية فقد سجل زمنا بلغ دقيقتين و20 ثانية فاصل 926 جزءا من الألف من الثانية وحل في المركز الرابع في التجربتين الأولى والثانية وبفارق أجزاء من الثانية عن متصدر توقيت السباقين.

وحول الاختبارات قال البطل العماني أحمد الحارثي: نحن سعداء بنتيجة الاختبارات والتجارب وهناك تفاؤل في أروقة الفريق بأن السباق سيكون قويا بعد فترتي الاختبارات بعدما لمسنا من أداء مميز من المتسابقين في البطولة وهناك ترحيب من قبل الجميع بالسائق روس غان ونحن نثق بقدراته ونتمنى أن يكون عامل إضافة لنتائج الفريق هذا الموسم.

وأكد الحارثي بأن الفريق ممثلا في السائقين وكذلك الفريق الفني سعوا إلى معرفة استعداداتنا جميعا للدخول في الأجواء الصعبة للسباق الأطول في سلسلة بطولة بلانك بان الأوروبية، والحمد لله هناك عمل مميز خلال فترة التجارب ونتمنى أن يكون السباق مثاليا بالنسبة للفريق العماني، حيث إننا نحتل المركز الرابع حاليا في الكأس الفضية وسنسعى إلى تحسين مركزنا. وستبدأ الاستعدادات للسباق يوم الأربعاء 25 من شهر يوليو الجاري على أن يبدأ السباق الفعلي عصر السبت 28 من الشهر نفسه وسينتهي عصر الأحد 29 من يوليو الجاري.