1378268
1378268
مرايا

إتيكيت التعامل مع أهل الزوجين

04 يوليو 2018
04 يوليو 2018

تحتاج العلاقة الزوجية إلى فن في التعامل بين الزوجين، وتحتاج إلى ذكاء وفطنة في كيفية التعامل السليم بين كل من الزوج والزوجة وعائلة كل واحد منهما حتى لا يكون هناك أية خلافات بينهما مما يعكر صفو العائلات وخاصة الزوجين، لذلك تتحدث السطور القادمة على أبرز الصفات التي يجب أن يتحلى بها الزوجان مع أهل وعائلة كل منهما:

- تصرفا بطريقة لطيفة ومؤدبة ولا تتخليا عن صفاتكما الأخلاقية مهما اشتد الخلاف واحتد النقاش. حافظا على هدوئكما وتعاملا برقي وصوت منخفض. واحرصا أيضا على ألا تتخطى حدود الأدب واللباقة في تصرفاتكم.

- إذا وجه أهل الزوج أو الزوجة انتقادا لأي منكما ما عليكما هو تقبله وأخذه بروح رياضية مهما كان هذا الانتقاد مزعجا بالنسبة لكما. لا تبديان انزعاجكما بل ابتسما في وجههم واشكروهما على حرصهم على حياتكما وأسرتكما. قد تختلف وجهات النظر حول البيت والتربية ولكن للكبار خبرة ووجهة نظر تراكمية يمكنك الاستفادة منها.، كونا أذكياء في تعاملكم مع الأمر وعبر عن شكركما ومحبتكما واختتما الموضوع دون مشاكل وبذلك ستكبر محبتكم في قلوبهم.

- احرصا على التواصل مع أهل الزوج أو الزوجة عن طريق محادثتهم هاتفيا للاطمئنان عليهم، وزيارتهم وذلك كي تشعروهما بحبكم لهم واهتمامكم بهم. وكي تشعروهم أيضا بمكانتهم الكبيرة في قلبكم.

- كونا ودودين مع أهل الزوج أو الزوجة وأخبروهما دائما أنهم بمكانة أهلكم. فهذا سيزيد من محبتهم واحترامهم لكما، وسيعاملونكما بالطبع كأبناء لهم.

- اطلبي النصيحة من والدة زوجك سواء في الطبخ أو في تربية الأطفال وأمور المنزل، فهي بذلك ستشعر بمكانتها وأهميتها لديك وستعتبرك قريبة منها أكثر، ولست منافسة لها.

- سجلا لديكما تواريخ جميع المناسبات المهمة والخاصة بأهل الزوجين كأعياد ميلادهم أو زواجهم واحرصا على الاحتفال بها.

- عاملي زوجك بكل ود واحترام أمام أهله، ولا توجهي له النقد أو اللوم فبذلك سيشعرون بالانزعاج منك لسوء تصرفك مع ابنهم، وكذلك أنت مع زوجتك يجب أن تعاملها بالمثل حتى لا تخسر احترام أهلها لك.

- بالمقابل لا تنتقدي أهل زوجك أمامه أيضا فذلك سيشعره بالإهانة والحزن، وأنت أيضا لا تتنقد أهل زوجتك أمامها حتى لا تؤذي مشاعرها.

- شجع زوجتك دائما على التواصل مع أهلها والمحافظة على الترابط معهم والعلاقة الجيدة بحب وود. وكوني صبورة مع أهل زوجك مهما كانت العلاقة معهم صعبة ومعقدة.

- تذكري أن تدعي أهل زوجك إلى منزلك بين الحين والآخر لتناول طعام الغداء والعشاء وقضاء بعض الوقت مع الأحفاد ولا تنسي أن تستقبليهم بابتسامة عريضة وتشعريهم بترحيبك بهم وسعادتك لوجودهم فذلك أمر ضروري للغاية، وأنت كزوجها تذكر دوما أن تدعوا أهلها من وقت إلى آخر وأن تشعر زوجتك أنك حريص على مد صلة الود والحب مع أهلها فذلك يضفي على علاقتكما بعدا جميلا.