عمان اليوم

«مجلس الاختصاصات الطبية» يجري امتحانات نهاية السنة الأكاديمية

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

نفذ المجلس العماني للاختصاصات الطبية امتحان نهاية السنة الأكاديمية 2017 -2018م لـ181 طبيبا مقيما ضمن المجموعة الأولى التي شملت سبعة برامج تدريبية تخصصية شملت الطب الباطني وطب الأطفال وجراحة العيون، والأحياء الدقيقة، وأمراض الدم، والأذن والأنف والحنجرة وأمراض الأنسجة، حيث عقد الامتحان بالجامعة الألمانية.

وسوف يعقد الامتحان للمجموعة الثانية يوم السبت القادم لـ 220 طبيبا مقيما في تخصصات طب الأسرة، وطب الطوارئ، والأمراض الجلدية، وأمراض النساء والولادة، والجراحة العامة، وجراحة العظام، والصحة النفسية والطب السلوكي، وطب التخدير، وتخصص الأشعة، بالإضافة إلى جراحة الوجه والفم والفكين.

ويعتبر امتحان نهاية السنة الأكاديمية هو إحدى وسائل التقييم التي يعتمدها المجلس لاختبار قدرات الأطباء وترقيتهم من مستوى لآخر، وأعد المجلس العماني ممثلا بدائرة الامتحانات والشهادات واللجان التعليمية أسئلة الامتحانات ومراجعتها وتقييمها واعتمادها وتحديد درجة النجاح لكل ورقة امتحانية خاصة بمستوى تدريبي معين، وهذه هي السنة الثالثة التي تُعد فيها هذه الامتحانات محلياً ووفقا لمعايير عالية ومنهجية معتمدة.

كما بدأ المجلس بعقد امتحان الجزء الأول الذي يستمر حتى الـ7 من يوليو الجاري، حيث يمتحن 123 طبيبا مقيما في البرامج التدريبية التخصصية التي تشمل الطب الباطني، وجراحة العيون، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأذن والأنف والحنجرة، وطب الطوارئ، وطب التخدير، والجراحة العامة، وأمراض النساء والولادة، وتخصص الأشعة، والأمراض الجلدية، والصحة النفسية والطب السلوكي، حيث أقيم الامتحان في مقر المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالعذيبة.

ويتحتم على أطباء المجلس اجتياز هذا الاختبار حتى يتسنى لهم الاستمرار في متابعة برامجهم التخصصية بالمجلس، ويتكون اختبار الجزء الأول من امتحان تحريري من نوعية أسئلة اختيارية متعددة.