1380532
1380532
الرياضية

كرواتيا ستواجه الحر والرطوبة والجمهور في سوتشي

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

سوتشي ( رويترز) - قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا: إن فريقه سيواجه الحر والرطوبة والجمهور حين يلعب أمام روسيا صاحبة الضيافة السبت المقبل في دور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم بعد أن نجحت كرواتيا في تخطي الدنمارك بركلات الترجيح في دور الستة عشر. وانتقل داليتش ولاعبوه أمس الأول إلى سوتشي الواقعة على ساحل البحر الأسود بعد أن كان منتخب كرواتيا يعسكر بالقرب من سان بطرسبرج استعدادا لمواجهة روسيا في استاد فيشت. وقال داليتش للصحفيين “وصلنا اليوم وأمامنا خمسة أيام للتأقلم مع درجات الحرارة ومعدل الرطوبة.

“كانت درجات الحرارة في معسكرنا تتراوح ما بين 15 إلى 18 درجة مئوية وكان الطقس أكثر برودة ولهذا كان من الصعب بالنسبة لنا أن نلعب في استاد روستوف- أون-دون (أمام آيسلندا في دور المجموعات) وأن نلعب الليلة الماضية (أمام الدنمارك على استاد نيجني نوفجورود)في درجات حرارة أعلى”.

وفازت كرواتيا في جميع مبارياتها في المجموعة الرابعة بدور المجموعات لكن الفريق أخفق في تحقيق الفوز على الدنمارك وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. لكن المدرب أشاد بالروح التي أظهرها اللاعبون في المباراة.

وأوضح “سبق أن قلت الليلة الماضية أن جميع الفرق التي كانت تعتمد على لاعبين بعينهم خرجوا من البطولة وتبقت الفرق التي تعتمد على اللعب الجماعي”.

وأضاف داليتش (51 عاما) أنه مع جميع اللاعبين يدركون أن أعداد مشجعي المنتخب الروسي ستفوق بكثير أعداد مشجعي كرواتيا في المباراة. وقال “سنواجه أصحاب الأرض وسيكون 90 في المائة أو 95 في المائة من المشجعين في المدرجات يؤازرون الفريق المنافس وهذا لن يكون سهلا. لكننا سنركز على مشجعينا ونريد أن تستمر الفرحة في كرواتيا لأطول فترة ممكنة”.

وقاد داليتش منتخب كرواتيا تأهل لكأس العالم بعد الفوز على اليونان في الملحق الأوروبي بعد فترة وجيزة من تولي مهمة التدريب في أكتوبر2017 لكنه يأمل في مزيد من الاحتفالات السبت المقبل.

وقال “أعتقد أن هذا هو جوهر كرة القدم أن تمنح الفرحة للجمهور وللشعب. لا شيء يمكنه أن يجمع الناس ويمنحهم هذا القدر من الفرحة بقدر كرة القدم ولهذا سنحاول أن نسعد جمهورنا”.