1380844
1380844
الاقتصادية

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والمغرب - بحث الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وربط الرحلات في البلدين بخدمة الرمز المشترك

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

الدار البيضاء - (عمان) -

أجرى معالي أحمد بن ناصر المحرزي بالدار البيضاء جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المغربي معالي محمد ساجد تناولت تعزيز التعاون بين البلدين وإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعي السياحة والطيران.

ويزور معالي وزير السياحة حاليا المملكة المغربية للمشاركة في افتتاح الخط الجديد للطيران العُماني مسقط - الدار البيضاء.

وقال للصحفيين بعد ترؤسه وفد السلطنة في المباحثات: إن استعراض الاتفاقية الموقعة بين السلطنة والمملكة المغربية منذ عام 1985م في مجال تنظيم خدمات المجال الجوي، ومذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2007م والتي يحق بموجبها للناقل الوطني في كلا البلدين تسيير عدد غير محدد من الرحلات للمسافرين والبضائع وتفعيلهما بما يعود بالنفع على البلدين ويعزز مجالات التعاون بينهما، كما ناقشت السبل والآليات الممكنة لزيادة الاستثمارات في القطاع السياحي وكيفية الاستفادة من هذه الاتفاقيات.

وأكد المحرزي رغبة الجانبين في تطوير وتنمية مجالات التعاون في قطاعات السياحة والطيران. لافتا إلى أن افتتاح خط الطيران العُماني المباشر من (مسقط إلى الدار البيضاء) سيلعب دورا في فتح آفاق أكبر في مجالات التعاون سواء من خلال تبادل الزيارات أو زيادة عدد السياح من البلدين والدول الأخرى عبر الطيران العماني.

من جانبه أشاد معالي وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصادالاجتماعي المغربي بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين معربًا عن أمله في أن يعزز الخط المباشر للطيران العُماني إلى المغرب مجالات التعاون في مجالات السياحة والطيران من خلال ربط الرحلات في البلدين عبر خدمة الرمز المشترك.

حضر جلسة المباحثات سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني وسعادة عبدالله بن عبيد الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المغربية وعدد من المسؤولين فيما حضرها من الجانب المغربي المدير العام للطيران المدني بالمغرب ومدير النقل الجوي المغربي والمدير الجمركي لوزارة السياحة المغربية بالدار البيضاء.