1380821
1380821
الاقتصادية

النفط العُمانية وشل للتنمية عُمان تُبرمان اتفاقية تعاون لتدريب الكوادر الوطنية

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

وقعت كل من شركة النفط العُمانية، الذراع الاستثمارية لحكومة السلطنة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، وشركة شل للتنمية عُمان، اتفاقية تعاون لتعزيز وتوفير فرص التدريب والانتداب للكوادر العُمانية. وقع الاتفاقية كل من المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية، وكريس بيريز رئيس شل في سلطنة عُمان.

وتنص مذكرة التفاهم على انتداب الموظفين من شركة النفط العُمانية والشركات التابعة لها وشركة شل للتنمية عُمان وتدريبهم بشكل تبادلي في كلتي الشركتين. ويأتي هذا التعاون في إطار اهتمام والتزام الشركتين بتطوير وبناء إمكانات ومهارات الكوادر الوطنية من خلال تدريبهم وتعزيز مستوى إنتاجيتهم وإتاحة الفرصة أمامهم للتعلم والتدريب في بيئات عمل مختلفة وتخصصات متنوعة.

وتعليقا على هذه المناسبة، قال المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية: يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركة شل للتنمية عُمان في ظل اهتمامنا بتوحيد الجهود مع رواد صناعة الطاقة لتوفير المزيد من فرص تمكين وتطوير وتأهيل الموظفين من خلال نقل المعرفة وتوفير فرص التدريب على رأس العمل حيث ستسهل هذه الشراكة تبادل المعرفة والخبرة وأضاف: أن تعاوننا مع شركائنا في قطاع النفط والغاز ولا سيما في تنمية الموارد البشرية سيساهم بلا شك في تعزيز تدريب الكوادر الوطنية وبناء المهارات اللازمة، وإننا لنتطلع لمزيد من التعاون في أنشطة مشابهة مع شركائنا الآخرين في قطاع النفط والغاز.

ومن جانبه، قال كريس بيريز، رئيس شل في سلطنة عُمان: يبرز تعاوننا مع شركة النفط العُمانية التزامنا المتواصل بالمساهمة بشكل مستدام في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية بالسلطنة. وإنني على ثقة أن برنامج الانتداب سيوفر فرصا تعليمية مميزة وسيتيح الفرصة أمام الموظفين للتعامل والتعاون مع الخبراء العالميين واكتساب المزيد من الخبرات والمعارف حول معايير القطاع ومعلوماته التقنية، فضلا عن تطوير مهارات جديدة ومد جسور جديدة للتعاون الاستراتيجي في قطاع الطاقة. وأؤكد أننا وشركة النفط العُمانية نُدرك جيداً التأثير الإيجابي لهذا البرنامج والذي سيعزز من كفاءة عمليات وأعمال الجانبين من خلال توفير فرص تنموية مميزة للموظفين العُمانيين.

جديرٌ بالذكر أن شركة النفط العمانية وشل للتنمية عُمان تلتزمان بالاستثمار في تطوير وتنمية الكوادر والقوى العاملة الوطنية. وتقوم الشركتان بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية الوظيفية بهدف قيادة مسيرة تطوير ونمو قطاع الطاقة بالسلطنة.