عمان اليوم

إطلاق برنامج المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة لتعلم اللغة الإنجليزية

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

يقدم الدعم لـ8 طلاب من أسر الضمان والدخل المحدود 

أطلقت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع شركة بابيلون البريطانية النسخة الثانية من مبادرة برنامج «المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة» لاستضافة 8 طلاب لدراسة اللغة الإنجليزية في المدرسة.

ويهدف البرنامج إلى صقل مهارات الطلبة وبناء قدراتهم وتعزيز الثقة والاعتماد على النفس من خلال برنامج دراسي ترفيهي معتمد.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الهيئة ضمن برنامج تعزيز القدرات الوطنية المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية لتشجيع برامج المسؤولية الاجتماعية (CSR) ودعم وتنمية الكوادر البشرية.

وقد خصصت المقاعد الثمانية للطلبة المجيدين في الصف الحادي عشر من أسر الدخل المحدود والضمان الاجتماعي والذين تم ترشيحهم من قبل وزارة التربية والتعليم من مختلف محافظات السلطنة بناءً على فرز أولي لـ26 طالبا وطالبة ثم إجراء المقابلات الشخصية واختيار 8 طلاب منهم.

وأشارت الدكتورة سعاد بنت مبارك الفورية مديرة المكتب الفني للدراسات والتطوير بوزارة التربية والتعليم إلى أنه ومن منطلق تعزيز الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص لخدمة الطلبة وتجويد وتنويع الخدمات التعليمية عملت الوزارة بالتنسيق مع الهيئة على تنفيذ برنامج تربوي للغة الإنجليزية يستهدف بعض الطلبة المجيدين من طلبة الصف الحادي عشر للدراسة في مدرسة بابيلون بالمملكة المتحدة لمدة شهر كامل لكون هؤلاء الطلبة على مشارف التخرج من المرحلة الثانوية ومقبلين على مرحلة مهمة تستدعي منهم تطوير قدراتهم ومهاراتهم اللغوية، حيث تم ترشيح 26 طالبا وطالبة خلال المرحلة الأولى بناءً على المستوى الدراسي ثم تم عقد مقابلات شخصية للطلبة المرشحين واختيار 8 طلاب منهم للمشاركة في البرنامج خلال هذا العام حسب معايير محددة.

وأعربت عن شكرها للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية لتخصيص هذه المبادرة لأبنائنا الطلبة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود. وعلى هامش هذه المبادرة بادر الطيران العماني وللمرة الثانية على توفير تذاكر السفر وتقديم التوجيه والإرشاد للطلبة في مطاري مسقط وهيثرو، في حين تكفل برنامج تطوير مهارات الشباب المنبثق من برنامج الشراكة من أجل التنمية بتقديم الدعم المالي للطلبة بالإضافة إلى مصاريف المعيشة.

وقد أقامت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية لقاء وداعيا للطلبة المشاركين في برنامج المدرسة الصيفية بحضور المعنيين من الهيئة وشركة بابيلون والطيران العماني ووزارة التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة، وتم خلال اللقاء التعريف بالبرنامج وتقديم مجموعة من النصائح الإرشادية والتوجيهات للطلبة، فضلا عن استعراض البرنامج الدراسي الذي يبدأ خلال الشهر الجاري مستمرًا لمدة أربعة أسابيع.

وقال عبدالله العبري مدير عام العقود والمشروعات بالهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية: نبارك لأبنائنا الطلبة حصولهم على فرصة الدراسة في المدرسة الصيفية بالمملكة المتحدة والتي بلا شك تعد فرصة ثمينة لتنمية مهاراتهم اللغوية وتطوير شخصيتهم وسلوكياتهم الحياتية، حيث تسعى الهيئة من خلال برامجها المتنوعة وعلاقاتها مع الشركات الأجنبية حول العالم إلى دعم مثل هذا النوع من المبادرات وفتح مجالات أوسع للتبادل المعرفي والاستفادة من الخبرات حول العالم.

وأعرب عن شكره لشركة بابيلون البريطانية لمبادرتهم في دعم الطلاب لمدة خمس سنوات ابتداء من العام الماضي وللطيران العماني ولوزارة التربية والتعليم على التعاون التكاملي بين القطاعين الحكومي والخاص لتنمية الكوادر الوطنية الشبابية ودعم مسيرة النهضة المباركة. من جانب آخر قال وائل متي المدير الإقليمي بشركة بابيلون: بعد نجاح برنامجنا في الإجازة الصيفية الماضية، ها نحن وبكل سرور نودع من مسقط مجموعة أخرى من أبنائنا المُجيدين للذهاب إلى مدرسة بابيلون للغة الإنجليزية، الواقعة في مدينة سولسبري في المملكة المتحدة، ونتمنى لطلبتنا الاستفادة من برنامج اللغة الإنجليزية وقضاء أوقات ممتعة مع بقية الطلاب القادمين من مختلف بلدان العالم، حيث إن زيارتهم هذه مهمة لتطوير قدراتهم اللغوية، وللتعرف على ثقافات البلدان الأخرى وللتهيؤ للمرحلة المقبلة المهمة في حياتهم الدراسية، راجيا لهم التوفيق والنجاح المستمر وتحقيق ما يطمحون له في المستقبل».