عمان اليوم

بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة - «تعليمية شمال الباطنة» تنفذ برنامجا تعليميا للطلبة بـ 4 ولايات

03 يوليو 2018
03 يوليو 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري -

احتفل بكلية عمان البحرية الدولية بانطلاق برنامج «صيفي تعليمي» في نسخته الـ7 الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من عدد من ولايات المحافظة وبدعم من شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة.

وقدمت مريم بنت سعيد الهنائية من إدارة البرنامج نبذة تعريفية عن البرنامج الذي يستمر حتى التاسع عشر من يوليو الجاري وما يحتويه من دورات تدريبية في مجالات اللغة الإنجليزية وأمن المعلومات والمونتاج الفني والتصوير الضوئي والألعاب التعليمية والتنمية الذاتية، إلى جانب الزيارات الميدانية التي سيتم تنفيذها خلال البرنامج.

كما ألقى مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء صحار كلمة أشار من خلالها إلى الاهتمام الذي توليه إدارة الشركة في دعم هذا البرنامج منذ انطلاقته إلى اليوم والتوسع الذي شهده عاما بعد عام ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة في قطاع التعليم، حيث يحظى البرنامج بمتابعة مستمرة من قبل إدارة الشركة وتفعيل الجوانب التدريبية والتعليمية ضمن التنوع في المحتوى المقدم للطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج. وتحدث في الحفل الدكتور خالد بن راشد البلوشي مدير دائرة البرامج التعليمية رئيس اللجنة المشرفة على البرنامج عن مستجدات البرنامج حيث أوضح انه تم تحديث البرنامج بعد تقييمه من قبل الاختصاصيين في شركة ميناء صحار وتعليمية شمال الباطنة، ليتم تخصيص برنامج هذا العام للطلبة المجيدين من الصف الـ11 وذلك من خلال نتائج التحصيل الدراسي في البوابة التعليمية كما تمت زيادة عدد الولايات التي يستهدفها البرنامج لتشمل ولايات شناص، لوى، صحار وصحم بمجموع إجمالي 300 طالب وطالبة. وتخلل الحفل زيارات للقاعات التدريبية والتعرف على ماهية كل قاعة وما يقدم فيها من دورات تدريبية، والاستماع إلى أراء وانطباعات الطلبة المشاركين بما يحقق الفائدة المرجوة من البرنامج.