1379465
1379465
الرياضية

صيف الرياضة يكشف عن شركائه الاستراتيجيين

02 يوليو 2018
02 يوليو 2018

متابعة - عبدالله الوهيبي -

عقدت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة ببرنامج صيف الرياضة مؤتمرا صحفيا للكشف عن الشركاء والداعمين للبرنامج بنسخته الثالثة عشرة وهما شركة أوريدو للاتصالات وإذاعة هلا أف أم، وذلك بحضور رقية الجابرية رئيسة اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة وأحمد الجهضمي مدير التسويق الرياضي والمعتصم بن حمود الزدجالي مدير عام الاتصالات المؤسسية والعلامة التجارية بشركة أوريدو وقصي منصور من إذاعة هلا أف أم. في بداية المؤتمر رحب سعيد بن ناصر الرحبي رئيس قسم المحتوى الإلكتروني بوزارة الشؤون الرياضية بالحضور ووسائل الإعلام المختلفة. بعدها توجهت رقية الجابرية رئيسة برنامج صيف الرياضة 2018، بالشكر والتقدير للشركتين الراعيتين مضيفة إن هذا الحدث يعد حلقة ربط بين القطاعين الحكومي والخاص للتعاون والتنمية المستدامة من خلال تنفيذ الفعاليات التي تخدم كافة شرائح المجتمع وتعزز الصحة الاجتماعية والنفسية، إلى جانب أن صيف الرياضة هو أحد أهم البرامج الرياضية التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية، ويعتبر من البرامج التي أثبتت نجاحها لاستمراره لمدة 13 سنة متواصلة.

وأضافت: إن برنامج صيف الرياضة يجري تنفيذه من 4 يونيو الماضي ويستمر إلى 31 أغسطس القادم والبرنامج يستقطب الفئات العمرية من 5 سنوات فما فوق ولجميع المواطنين والمقيمين في السلطنة.

وأشارت الجابرية إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع والعمل على تشجيع الجميع بممارستها على اختلاف فئاتهم العمرية. وسيتم تنفيذ المراكز التدريبية في الأول من يوليو وتستمر إلى التاسع من أغسطس القادم بـ23 رياضة متنوعة في مختلف محافظات السلطنة وبوجود مدربين على مستوى يرقى لتعلم أساسيات هذه الرياضات وتحبيب المشاركين في ممارستها، وفيما يختص بصيف الرياضة هذا العام، قالت الجابرية: فتح البرنامج مجال للمتطوعين للمشاركة في تنفيذ البرنامج من خلال توفير تسجيل إلكتروني لمن يرغب بالتطوع وتحديد أي المجالات يرغبون بالتطوع بها في سبيل الرقي بتنفيذ البرنامج كلا حسب مكان إقامته (مجالات التطوع في توثيق الفعاليات كالتصوير الفوتوغرافي والجوي وتنظيم وإدارة الفعاليات الرياضية وكتابة الأخبار الصحفية والتصميم الجرافيك والمونتاج والتدريب الرياضي والتسجيل (الإلكتروني واليدوي).

وأشار أحمد الجهضمي مدير دائرة التسويق الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية إلى أن الوزارة تقوم بجهد كبير في إيجاد الرعاة والشركاء الداعمين لمختلف البرامج ومن ضمنها برنامج صيف الرياضة، وهنا نود أن نشيد بالتعاون الذي لمسناه من قبل شركة أوريدوو وإذاعة هلا أف أم على التجاوب السريع في التواجد بالبرنامج كرعاة، لافتا إلى أن الجهود مستمرة عبر طاقم التسويق في جلب رعاة جدد لمختلف البرامج والفعاليات التي تنفذها الوزارة،

بينما أشار المعتصم بن حمود الزدجالي إلى أن وجود شركة أوريدو في برنامج صيف الرياضة يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمتها المجتمعية في رعاية الناشئين والشباب، مضيفا إن البرنامج يحمل العديد من الأهداف السامية التي تهدف إلى نشر مفهوم الرياضة للجميع وغرس مفهوم العقل السليم في الجسم السليم.

وأضاف الزدجالي: الفترة الصيفية دائما ما تشهد العديد من الفعاليات المتنوعة وهذه الفترة تعد مناسبة لاستقطاب الشباب والنشء في مختلف الرياضات التي تساهم في تنمية مهاراتهم الرياضية والفنية المتنوعة.