1379796
1379796
الاقتصادية

الأسماك العمانية تنتخب مجلس إدارتها وتغير السنة المالية

02 يوليو 2018
02 يوليو 2018

خرج اجتماعا الجمعية العامة غير العادية والعادية لشركة الأسماك العمانية للسنة المالية المنتهية في ٣١ مارس ٢٠١٨ بانتخاب مجلس إدارة للشركة والموافقة على تغيير السنة المالية، حضر الاجتماع الذي عقد بفندق جولدن توليب السيب عدد من المساهمين والمراقبين من سوق مسقط للأوراق المالية وممثلي الجهات الحكومية والخاصة.

حيث بدأ اجتماع الجمعية غير العادية بتعيين الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي للشركة أمينا للسر، ثم بدأت مناقشة جدول الأعمال حيث تمت الموافقة بالإجماع على تعديلات بعض مواد النظام الأساسي للشركة، حيث تم تعديل المادة (19) من النظام الأساسي للشركة لتكون “يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من سبعة (7) أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة العادية من بين المساهمين أو من غيرهم”، وتعديل المادة (75) لتكون “تبدأ السنة المالية للشركة في الأول من يناير من كل عام وتنتهي في 31 ديسمبر من كل سنة”.

وفي اجتماع الجمعية العادية تم تعيين الدكتور الرئيس التنفيذي أمينا للسر، كما تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 40 ألف ريال لدعم المجتمع المحلي، وتم تعيين مراقبي الحسابات للشركة، كما تم انتخاب المترشحين لعضوية مجلس الإدارة للدورة الحالية 2018-2021م. وهم: المكرم الشيخ محمد بن حمد بن علي المسروري، وصالح بن ناصر بن جمعة العريمي، وعبدالأمير بن سعيد بن محمد، ومسلم بن عامر بن مسعود العمري، وذياب بن خلفان بن هديب السيابي، والدكتور عبدالعزيز بن سعيد المرزوقي، وأحمد بن محمد بن سليمان الكندي.

علما أن شركة الأسماك العمانية تعتبر من أكبر الشركات في المنطقة المتخصصة في مجال الأسماك والمأكولات البحرية، حيث تمتلك عددا من المصانع ومواقع الإنزال السمكي متوزعة في محافظات السلطنة ومصنع للقيمة المضافة في محافظة البريمي، كما تمتلك عددا من سفن الصيد في السلطنة، وتصدر الشركة منتجاتها إلى 55 بلدا حول العالم.