الاقتصادية

تعزيزا لثقافة ريادة الأعمال - مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ينهي مجموعة من المحاضرات لطلاب الكليات

02 يوليو 2018
02 يوليو 2018

أنهى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إحدى مبادراته التواصلية التعريفية مع طلاب الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في عدة ولايات في السلطنة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتوفير بعض أطر التمكين والتوعية في هذا المجال. ومن المخطط أن يستمر البرنامج على مدار السنة والتي تشتمل على حلقات عمل تدريبية وجلسات نقاشية مع الطلاب والأكاديميين والموظفين بالكليات والجامعات الحكومية والخاصة من أجل تسليط الضوء على ريادة الأعمال في السلطنة والفرص المتاحة لرواد الأعمال بالإضافة إلى التعريف بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وخدماته. كما تهدف هذه الزيارات إلى تعزيز الروح الريادية وإعداد جيل من رواد الأعمال الشباب القادرين على إدارة مشاريعهم الصغيرة بكل حرفية وإتقان.

وقد شملت الجولة التي قام بها مستشارو مركز الزبير في الأشهر الماضية وحلقات عمل ومحاضرات في عدة جهات منها الكلية التقنية في المصنعة، ومدرسة سرور، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، والكلية التقنية العليا في الخوير، ومركز التوجيه المهني بمحافظة البريمي بالإضافة إلى محاضرات في وولاية نزوى ومحافظة شمال الشرقية، إضافة إلى ذلك نظم المركز حلقة عمل خاصة للطلاب والأكاديميين في بعض كليات العلوم التطبيقية والكليات الخاصة الأخرى في السلطنة. ولقد حظيت هذه المبادرة باهتمام كبير من الطلاب والمدرسين والذين أبدوا الرغبة في التعرف على مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة عن قرب والانضمام إليه. ومن جانبه قال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم نبذة تعريفية للطلاب والأكاديميين بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة حول ريادة الأعمال وكيفية البدء بمشروع خاص بها وإعداد استراتيجية وخطة عمل، ونحن سعداء بالاستجابة التي حققتها المبادرة والدعوات التي تلقيناها لإقامة حلقات عمل أخرى في العديد من الكليات الحكومية والخاصة.

ومن جانبه، قال نوزر نورنجي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: خلال بعض المحاضرات التي نقدمها نسلط الضوء على دورة حياة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بدءا من مرحلة التخطيط ثم الخطوات الأولى من الإنشاء وأخيرا إلى مرحلة إدارة مشاريع ناجحة قادرة على الاستمرارية والعطاء. حيث نهتم بالتفاصيل الصغيرة والدقيقة لكل مرحلة لأنها تعتبر العنصر الأساسي والأهم لمشروع أي رائد أعمال مبتدئ أو يخطط لبدء مشروعه الشخصي.