عمان اليوم

289 مشاركا في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببركة الموز

01 يوليو 2018
01 يوليو 2018

بركة الموز - علي الذهلي -

يشارك 289 متسابقا من مختلف فئات المجتمع في التصفيات الأولية لمسابقة حفظ القرآن الكريم الرابعة التي ينظمها فريق الاتحاد التابع لنادي نزوى بنيابة بركة الموز في نسختها الرابعة التي انطلقت أمس الأول السبت.

وتنقسم المسابقة إلى سبعة مستويات، الأول حفظ اثني عشر جزءا متتاليا، والمستوى الثاني حفظ عشرة أجزاء متتالية، والمستوى الثالث حفظ سبعة أجزاء متتالية، والمستوى الرابع حفظ خمسة أجزاء متتالية، والمستوى الخامس حفظ ثلاثة أجزاء متتالية، والمستوى السادس حفظ جزئي عم وتبارك، والمستوى السابع حفظ جزء عم. وقد أقيمت التصفيات الأولية في سبعة جوامع شملت جامع أبي سعيد الكدمي ببركة الموز، وجامع الجبل الأخضر، وجامع فرق، وجامع ردة البوسعيد، وجامع وادي سميط، وجامع عبدالله بن أباض، وجامع تنوف، بحيث يتأهل الحاصلون على المراكز الخمسة الأولى إلى التصفيات النهائية والتي ستقام يوم السبت المقبل في جامع أبي سعيد الكدمي ببركة الموز.

وأشار خالد بن عبدالله المغيري إمام جامع السلطان قابوس بولاية نزوى وعضو لجنة المسابقة في حديثه عن المسابقة قائلا: «شهدت المسابقة هذا العام إقبالا كبيرا وتنافسا ملحوظا بين المشاركين، معربا عن شكره للجنة الثقافية لفريق الاتحاد ببركة الموز ولأصحاب الأيادي البيضاء وللجهات الداعمة للمسابقة والذي كان له الأثر الكبير في إنجاح هذه المسابقة».

ومن جانبه قال سعيد بن حمد أولاد ثاني عضو لجنة المسابقة في جامع الجبل الأخضر: إن «للقرآن الكريم أهمية كبيرة في حياة المسلم، ففيه تقويم لسلوكه وتنظيم لحياته من استمسك به فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها ويعد تنظيم مثل هذه المسابقات دعوة لتربية الأجيال وحثهم على حفظه وتلاوته، ومن هذا المنطلق فإننا نثمّن كل الجهود المبذولة من الإخوة القائمين على هذه المسابقة المباركة». وأوضح محمود بن علي المياحي من اللجنة المنظمة للمسابقة أن حفل ختام المسابقة سيكون يوم الجمعة بتاريخ ٢٧ / ‏‏٧ في مقر نادي نزوى فرع بركة الموز.‏‫