1378367
1378367
الرياضية

فريق عمانتل للناشئين يتأهب للمشاركة في بطولة العالم لقوارب الليزر ببولندا

01 يوليو 2018
01 يوليو 2018

يتأهب فريق عُمانتل للبحّارة الناشئين للمشاركة في بطولة العالم للناشئين لقوارب الليزر 4.7، والتي ستقام في مدينة جدينيا ببولندا، حيث يسعى الفريق من خلالها للوصول لصدارة المجموعة وتقديم مستويات عالية الأداء تضمن لهم تحقيق نتائج إيجابية.

وسيخوص البحّارة الأربعة الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 17 سنة، منافسات البطولة، بعد أن وقع عليهم الاختيار من خلال برامج عُمانتل للبحّارة الناشئين، حيث سيتنافسون ضد 280 متسابقا يمثلون 41 دولة من أستراليا وبلجيكا وروسيا البيضاء إلى الإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تبدأ منافسات البطولة بسباق تدريبي بتاريخ 11 يوليو وتستمر حتى 17 يوليو.

ويمثل كل من البحّارة حسين المنصوري وسالم العلوي، من مدرسة مارينا بندر الروضة، وعبدالملك الهنائي من مدرسة الموج مسقط، وعلي السعدي من مدرسة المصنعة، ثلاث مدارس من المدارس الأربع التابعة لعُمان للإبحار، حيث يطمح البحّارة إلى المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل لمنافسات المجموعة الذهبية في السلسلة الأخيرة من السباقات.

وفي هذا الصدد، قال محسن البوسعيدي، مدير برنامج الناشئين: «من المتوقع أن تكون منافسات وأجواء البطولة حامية ووسط ظروف مناخية مختلفة تماما عن تلك الظروف التي اعتاد عليها البحّارة في السلطنة، لذا من المهم أن يكونوا على أتم استعداد والمقدرة في خوض مجريات السباق بكل إصرار وعزيمة، وإظهار قدراتهم ومهارتهم التي يتمتعون بها. وكلنا ثقة بالفريق». تجدر الإشارة إلى أن عملية اختيار لاعبي الفريق جاءت على أساس مستوى لياقتهم البدنية وقدرتهم على التنافس في مختلف الظروف وأصعبها، والتي من المحتمل أن تواجههم في منافسات بطولة جدينيا، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 15 عقدة بحرية وارتفاع ألأمواج قد يصل إلى 1.5 متر.

وسيشارك البحَارة الناشئون قبيل انطلاق البطولة في مخيم تدريبي في بولندا في الفترة من 3 إلى 9 يوليو، وذلك من أجل الاستعداد والتحضير لها بما يضمن لهم المنافسة القوية لتحقيق ما يطمحون إليه.

وأعرب أحمد الوهيبي، مدرب الفريق المرافق لهم في البطولة، على أن عملية اختيار البحّارة الناشئين للمشاركة في البطولة جاءت أيضا على أساس أدائهم في سباقات تحديد المستوى الثالث والتي أقيمت مؤخرا في المدينة الرياضية بالمصنعة.

وأضاف: «لقد أظهر البحَارة خلالها مهارات عالية المستوى والأداء، رغبةً منهم في تمثيل السلطنة في البطولات الدولية، والالتحاق بالفريق المشارك في بطولة قوارب الليزر ببولندا، حيث يأملون في المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل لمنافسات المجموعة الذهبية في نهاية البطولة.

وجاءت بطولة العالم لقوارب الليزر 4.7 في بولندا، في أعقاب البطولة الآسيوية للإبحار الشراعي المقامة مؤخرا بجاكرتا، والتي شهدت أداء مميزا وعروضا قوية في البطولة من البحّارة المتألقين عبدالملك الهنائي وحسين المنصوري. بعدها سيواصل الفريق مشواره في المنافسة في بطولة عُمان للإبحار الشراعي في ولاية صور، ودورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في أواخر شهر أغسطس بجاكرتا، وهي البطولة الأهم والرئيسية التي يركز الفريق على المشاركة فيها وخوض غمارها هذا الموسم.