الاقتصادية

أكثر من 10 آلاف يحملون بطاقة رواد الأعمال

01 يوليو 2018
01 يوليو 2018

بنهاية مايو الماضي -

كتب – حمد الهاشمي -

أوضحت إحصائيات أصدرتها الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” أن عدد حاملي بطاقة رواد الأعمال بنهاية مايو العام الجاري بلغ 10 آلاف و255 رائد عمل.

حيث يمكن لحامل البطاقة الحصول على مميزات ريادية منها: الحصول على دعم وامتيازات مقدمة من “ريادة”، والحصول على دعم وامتيازات مقدمة من مؤسسات القطاع الخاص، والحصول على دعم وامتيازات مقدمة من مؤسسات القطاع الحكومي، والحصول على دعم وامتيازات مقدمة من الشركات المملوكة للحكومة، والاستفادة من امتيازات مذكرات التفاهم والتعاون بين ريادة والمؤسسات الأخرى.

ومن معايير الاستحقاق للحصول على بطاقة رواد الأعمال: أن يكون مقدم الطلب رائد عمل عماني الجنسية، وأن يكون مقر المؤسسة الرئيسي أو النشاط التجاري داخل حدود السلطنة، وأن تكون المؤسسة مسجلة لدى “ريادة”، وأن لا تكون المؤسسة تابعة أو فرع لمؤسسة كبيرة.

وأن تكون المؤسسة مملوكة بالكامل لأفراد عمانيين متفرغين لإدارة المؤسسة أو رائد عمل عماني متفرغ يمتلك نسبة تزيد عن 50% من الشركة شريطة أن تكون النسبة المتبقية لأفراد عمانيين وليست شركات ومسجلين في الهيئة العام للتأمينات الاجتماعية ويستثنى المتقاعدون منها، وأن يكون مالك المؤسسة مسجلا لدى الهيئة العامة لسجل القوى العاملة كصاحب عمل.

ويمكن لرواد الأعمال التسجيل للحصول على البطاقة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لريادة “riyada.om”، من ثم الضغط على زر “خدمات ريادة”، واختيار التسجيل لبطاقة رواد الأعمال، كما بإمكان رائد العمل تجديد البطاقة بشرط أن لا يكون عليه رسوم اشتراك في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.