وزير الصحة يؤكد تطور قطاع الصحة في السلطنة

مسقط في أول يوليو / العمانية / أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إن قطاع الصحة في السلطنة قطع شوطا طويلا، مشيرا إلى أن هذا التغيير لا يرجع فقط إلى الخدمات الصحية المقدمة على مر السنين ولكن أيضا إلى التحسن في أسلوب الحياة بشكل عام وكذلك التطور بشكل كبير في الخدمات الصحية في السلطنة خلال السنوات الفائتة.

وأوضح معالي الدكتور لصحيفة / الشبيبة / في عددها الصادر اليوم انخفاض معدل وفيات الأطفال دون الخامسة إلى 9ر5 بالمائة مقارنة بـ 20 بالمائة في سبعينيات القرن الفائت، مبينا أنه يوجد الآن 49 مستشفى تديرها وزارة الصحة حسب التقرير السنوي الصادر عن الوزارة لعام 2016م.

وذكر معاليه أن هناك 5034 سريرا في المستشفيات وأن العدد الإجمالي للمراكز الصحية 206 مراكز منها 65 مركزا مجهزة بأسرّة (إجمالي 109 أسرّة) و23 مركزا للرعاية الصحية.

وقال إن وزارة الصحة عملت على التركيز على الرعاية الصحية الأولية وتوفير الاحتياجات الأساسية ومرافق الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن السلطنة أصبحت الآن نموذجا يحتذى به في كيفية تأسيس الرعاية الصحية وإدارتها، ومؤكدا أن قطاع الصحة يجب أن يواكب كل ما هو جديد في هذا المجال وتقديم خدمات صحية جيّدة في السلطنة.