الأولى

تعزيز كفاءة مطارات السلطنة وتوسيع أنشطتها بشراكات مع القطاع الخاص

30 يونيو 2018
30 يونيو 2018

تجهيز المبنى القديم لاستخدامات التدريب والإسعاف ومستشفى الطوارئ -

«عمان» : أكدت المجموعة العمانية للطيران على أنها تسعى إلى تعزيز كفاءة المطارات وتوسيع الأنشطة المرتبطة بها كما تعمل على تطوير الاستثمارات عبر إيجاد شراكات مع القطاع الخاص مشيرة إلى إنشاء مناطق حرة في مطارات السلطنة لتساهم في تعزيز جوانب الاستثمار الأجنبي وزيادة مصادر الإيرادات وتعزيز التبادل التجاري وربط السلطنة بمصادر الإنتاج وجعلها نقطة ربط محوري مع العالم.

وتترقب المجموعة العمانية للطيران الانتهاء من التصاميم الخاصة بمنشآت مطار مسقط القديم خلال الأشهر القادمة على أمل أن تعود الحركة إليه مطلع عام 2019 بوجود منشأتين أو ثلاث مساندة لمطار مسقط الجديد.

وصرح مصطفى بن محمد الهنائي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية للطيران أن مبنى مطار مسقط القديم سيتم استغلاله لمنشآت تخص قطاع الطيران كمراكز التدريب، ومواقف للطائرات المروحية الخاصة بالإسعاف الطبي والخدمات العامة ومستشفى تخصصي للطوارئ حيث سيتم إفساح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار في المستشفى نظرا لحاجته ضمن المتطلبات الأساسية لسلامة الطيران والمسافرين وسيكون وفق اشتراطات الجهات التنظيمية. كما سيضم مبنى المطار القديم ورشا خاصة لصيانة معدات الطائرات والمطارات، وخدمات أخرى ملازمة لقطاع الطيران.