1377976
1377976
العرب والعالم

الجيش اليمني يستعيد ميناء في محافظة حجّة

30 يونيو 2018
30 يونيو 2018

صنعاء-عمان- جمال مجاهد -

استعادت قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية» ميناء «حبل» القريب من مديرية عبس شمال محافظة حجّة «شمال غرب اليمن».

ونقل موقع «26 سبتمبر نت» الناطق باسم الجيش أمس عن مصدر عسكري أن قوات الجيش أطلقت عملية عسكرية واسعة شاركت فيها قوات التشكيل البحري، أسفرت عن تحرير ميناء «حبل» من قبضة المسلّحين.

وأوضح المصدر أن العملية العسكرية التي ساندتها قوات التحالف العربي، تمكّنت أيضاً من تحرير مواقع جديدة في وادي حيران التابع لمديرية حيران شمال محافظة حجّة.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن تكبيد المسلّحين خسائر بشرية كبيرة في صفوفهم، علاوة على أسر 12 من عناصرهم بينهم قيادات ميدانية، فيما استعادت قوات التشكيل البحري زورقين حربيين من قبضة المسلّحين، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة المتوسّطة والثقيلة.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلّحة بأن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي تخوض معارك عنيفة ضد المسلّحين في مديرية حيران وتقترب من مثلّث عاهم، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى والأسرى في صفوف المسلّحين.وفي محافظة البيضاء «وسط اليمن» تمكّن الجيش بمساندة طيران التحالف العربي من السيطرة على عدّة مواقع في اليسبل الوهبية بمديرية السوادية من المسلّحين، بعد استكمال تحرير منطقة غول الخشب وجبل الخنق.من جهتها أعلنت «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» التابعة لجماعة «أنصار الله» أمس الأوّل عن إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى.

وأوضح مصدر عسكري أن الصاروخ الباليستي «استهدف تجمّعاً للقوات الموالية للشرعية في الساحل الغربي».

وأشار إلى أن الصاروخ الباليستي الجديد «يحمل مواصفات سيكشف عنها في قادم الأيام».