1377520
1377520
الرياضية

هشام البوسعيدي يتوج بذهبية البطولة العالمية للكاراتيه بأسكتلندا

30 يونيو 2018
30 يونيو 2018

أكد أن التدريبات اليومية والانضباط هي سر التألق -

حقق البطل الواعد هشام البوسعيدي الميدالية الذهبية في البطولة العالمية للكاراتيه والتي اختتمت منافساتها في مدينة ديندي باسكتلندا، بتنظيم من قبل الاتحاد العالمي للكاراتيه وتحديدا خلال الفترة من 14 إلى ١٧يونيو الماضي، وجاء تتويج البطل هشام البوسعيدي ولذي لا يتجاوز عمره العاشرة بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الأزرق/‏‏الارجواني.

وتعد مشاركة البوسعيدي لتمثيل السلطنة في هذا الحدث الدولي المرة الأولى التي نجـــح فيها بامــــتياز عبر تحقيق إنجاز جيد للبلد، عبر مشاركة واسعة وكبيرة لعدد من اللاعبين من مختلف دول العالم، حيث ذهبت الميدالية الفضية للدنمارك بينما الميدالية الفضية فكانت لأحد لاعبي إيطاليا.

وجاءت رحلة هشام في رياضة الكاراتيه عندما كان في عمر الثامنة انضم في عام 2016 لنادي أهلي سداب تحت إشراف المدرب هلال العبدلي والمدرب يوسف السيابي.

واســـــتمر هشام البوسعيدي في التدريبات اليومية وتمكن من الحصول على الحزام الأصفر بعد مضي ستة أسابيع فقط من بدء التدريبات، وخاض بعدها أولى البطولات المحلية في مسقط ونجح في الفوز بالمركز الثاني وكسب الميدالية الفضية وانضم عقبها بأكــــــاديمية الكاراتيه الدولية وتعلم المزيد من فنون الكاراتيه عبر إشراف المدرب فريد الشهيبي والذي يعد أحد أبرز المدربين المعتمدين بالسلطنة والاتحاد الدولي.

بطل واعد

أثنى المدرب فريد الشهيبي على القدرات الفنية العالية التي يمتلكها البطل الواعد هشام البوسعيدي حيث قال: «يعتبر هشام من الأبطال الواعدين للسلطنة في رياضة الكاراتيه، ولديه مستقبل واعد في هذه الرياضة، كما أنه يواظب على الحضور للتدريبات بشكل يومي وبانتظام جيد، ويسعى للتعلم والاستفادة من أخطائه جيدا وهذا أمر مهم لأي لاعب في الرياضة عموما»، وأضاف الشهيبي: «يسعى هشام إلى تشجيع زملائه من حوله أثناء فترة التدريبات والانضمام معهم في التدريبات الجماعية، وأتوقع بأن يكون مستقبل هشام باهرا في هذه الرياضة وأن يكون رمزا إيجابيا في المنتخبات الوطنية ويساهم في تحقيق المزيد من الألقاب للسلطنة». وقرر والدا هشام بأن يوسعا من مدارك ابنهما في رياضة الكاراتيه، ودخوله في مجالات أكبر بالرياضة، حيث تدرب البوسعيدي على يد المدربة فرح مرسي تدريبات خاصة وبعدها تبناه المدرب علي الرئيسي ونتج عن هذه التدريبات حصول هشام على المزيد من الألقاب على المستوى المحلي ومن ثم تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية على المستوى الدولي. وواصل هشام البوسعيدي التدريب على يد مجموعة أخرى من المدربين العالمين ، حيث تدرب على يد البطل العالمي السابق سيد علاء الدين نيكوفار من إيران والبطلة العالمية الكسندرالي من رومانيا والتي أشرفت على تدريبات البوسعيدي في البطولة العالمية للكاراتيه التي أقيمت في اسكتلندا وشجع جميع المدربين البطل هشام بإمكانية تحقيقه لألقاب عالمية كبيرة في المستقبل القريب، داعين إياه لبذل المزيد من الجهد في المرحلة المقبلة والمواظبة على التدريبات اليومية من أجل الرقي في المستوى الفني.

تقدير كبير

وحظي هشام البوسعيدي بتقدير كبير لدى فوزه بالميدالية الذهبية في البطولة العالمية للكاراتيه عبر رئيس الاتحاد العالمي للكاراتيه الدكتور ليفي كريسان حيث أشاد بما حققه هشام البوسعيدي من إنجاز في رياضة الكاراتيه وتمنى له المزيد من الألقاب في البطولات المقبلة وأن يرى مزيدا من اللاعبين العمانيين في المستقبل برياضة الكاراتيه.

تحد جديد

وعبر هشام البوسعيدي عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز و حبه لرياضة الكاراتيه حيث قال: بالنسبة لي رياضة الكاراتيه هي للتعلم والترفيه وعدم الخوف من خوض أي تحديات جديدة وهي جزء مني وفِي قلبي. تدريبي من قبل مدربين مختلفين ساعدني على تنمية مهاراتي وصقلها، وفي ختام حديثه أكد على أن التتويج والفوز ليس كل شيء وإنما السعي الدائم والمستمر لتحقيق الأفضل في حياتك هو الأهم حتى تكون بطلا حقيقيا.