الأولى

«راموس» يقتحم صالة التحرير في جريدة أمريكية ويقتل 4 صحفيين

29 يونيو 2018
29 يونيو 2018

أنابوليس (ماريلاند) - (رويترز): وجهت السلطات خمسة اتهامات بالقتل لأمريكي من ولاية ماريلاند أمس، بعد يوم من اقتحامه صالة تحرير صحيفة في مدينة أنابوليس وهو يحمل بندقية وقتله خمسة أشخاص في واحدة من أشرس الهجمات على صحفيين في تاريخ الولايات المتحدة.

وذكرت الشرطة أن المشتبه به يدعى جارود راموس ويبلغ من العمر 38 عاما وأنه من منطقة لوريل الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا غرب أنابوليس.

وقالت صحيفة كابيتال جازيت إنه واجه خمسة اتهامات بالقتل مع سبق الإصرار والترصد.

وتشير سجلات المحكمة إلى أن راموس كان يكن ضغينة للصحيفة منذ فترة طويلة وأقام دعوى يتهمها فيها بالتشهير في 2012 بسبب مقال نشرته الصحيفة يوجه اتهامات في مسألة أخلاقية لراموس.

واتهم راموس بدخول مكتب صحيفة كابيتال جازيت بعد ظهر أمس الأول وفتحه النار عبر باب زجاجي بينما اختبأ صحفيون تحت مكاتبهم ووجهوا استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحسب روايات الشرطة وشهود.

وقال وليام كرامف القائم بأعمال قائد شرطة مقاطعة آن أروندل إن روب هياسن (59 عاما) ووندي وينترز (65 عاما) وريبيكا سميث (34 عاما) وجيرالد فيشمان (61 عاما) وجون مكنامارا لقوا مصرعهم بالرصاص. وكلهم صحفيون باستثناء سميث التي كانت تعمل مندوبة مبيعات.

ونشرت صحيفة كابيتال -وهي جزء من مجموعة جازيت- افتتاحية في صفحتها الأولى أمس تشمل صور الضحايا تحت عنوان «خمسة قتلى بالرصاص في كابيتال».

وترك المحررون صفحة المقالات فارغة مع ملحوظة قالوا فيها إنهم عاجزون عن الكلام.