1377106
1377106
عمان اليوم

العدل تشارك في تشكيل فريق عمل من المختصين في المجال الأمني والقانوني بتونس

29 يونيو 2018
29 يونيو 2018

العمانية: شاركت وزارة العدل في الاجتماع الأول لتشكيل فريق عمل من المختصين في المجالات الأمنية والقانونية والتقنية لإعداد دليل استرشادي لتقديم الطلبات إلى الشركات المختصة في مجالات الاتصالات والإنترنت الذي عقد في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس.

هدف الاجتماع إلى مناقشة أهمية إعداد دليل استرشادي فيما يخص تقديم الجهات المعنية طلبات مباشرة إلى شركات الاتصالات والشركات العالمية لوسائل التواصل الاجتماعي حين يتعلق الأمر بسوء استخدام هذه التقنيات لمسائل مثل نشر العنف والكراهية والتحريض وغيرها من القضايا الأخرى.

وشهد الاجتماع تقديم محاضرين دوليين من الاتحاد الأوروبي لاستعراض خبراتهم وتجارب بلدانهم في أمن المعلومات والشبكات ومكافحة الإرهاب الإلكتروني.

ويأتي انعقاد الاجتماع كإحدى التوصيات الصادرة عن الاجتماع التنسيقي المشترك بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب في شهر فبراير من هذا العام الذي أكد على أهمية وضرورة التنسيق وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الإلكتروني ودعا الدول إلى إعداد الدليل المقترح بالتنسيق مع الجهات المعنية بالاتصالات والإنترنت في الدول الأعضاء واستمرار مناقشة الموضوع في اجتماع قادم للجنة.

مثل وزارة العدل في الاجتماع عبد الباسط بن سليمان العبري مدير مساعد دائرة التعاون الدولي، وإسحاق بن سليمان الحبسي مهندس شبكات بدائرة تقنية المعلومات.