الأولى

الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من المبتعثين على نفقة «تنمية نفط عمان»

28 يونيو 2018
28 يونيو 2018

93 عمانيا حصلوا على شهادات في تخصصات رائدة -

تدشين النسخة الثالثة من مبادرة «تسويق» لدعم رواد الأعمال و«10» مستفيدين من الدعم -

احتفلت شركة تنمية نفط عُمان أمس بتخريج 93 من مبتعثيها الدارسين على نفقتها بعد نجاحهم الأكاديمي في جامعات داخل السلطنة وخارجها في حفل رسمي أقيم بمركز التدريب والتطوير التابع للشركة في ميناء الفحل، رعى الحفل سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز.

وتشكل هذه الدفعة، المؤلفة من 76 خريجا و17 خريجة، الدفعة 30 التي رعتها الشركة للحصول على شهادات جامعية في سلسلة من التخصصات في إطار برنامجها الرائد للبعثات الدراسية.

وتضم هذه الدفعة ثمانية من حملة الدكتوراه و42 من حملة الماجستير، و43 من حملة البكالوريوس، حيث تنوعت طبيعة البعثات بين بعثات دراسية داخل السلطنة وبعثات خارجية ودراسة بالدوام الجزئي وكذلك بعثات موّلتها جهات أخرى مثل مكرمة جلالة السلطان للدراسات العليا (الألف بعثة) والبعثات التي تمولها وزارة التعليم العالي.

وشملت التخصصات التي درسها الخريجون هندسة النفط والغاز الطبيعي وعلوم الأرض النفطية والهندسة الكيميائية وهندسة العمل الآلي والتحكم وإدارة تقييم المكامن وإدارة المشاريع وهندسة الطاقة الكهربائية وإدارة الأعمال والاستشعار عن بعد، ودراسات الترجمة في جامعات رائدة في السلطنة والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وتم أمس الأول تدشين النسخة الثالثة من مبادرة «تسويق» التي تهدف إلى دعم مجتمع رواد الأعمال بالسلطنة وتنظمها شركة النفط العُمانية للتسويق بالتعاون مع صندوق الرفد. رعى تدشين المبادرة سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل.

وستقوم لجنة تتألف من أعضاء شركة النفط العُمانية للتسويق وصندوق الرفد باختيار 10 مستفيدين من الدعم التمويلي لصندوق الرفد للفوز بمبلغ إجمالي قيمته 80 ألف ريال عماني.