1375924
1375924
عمان اليوم

جاهزية عالية يتمتع بها المسلخ المركزي بصحار

28 يونيو 2018
28 يونيو 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

يقدم المسلخ المركزي التابع لبلدية صحار خدماته طوال العام بما فيه فترات الإجازات الرسمية والأعياد ، وذلك برفع طاقة العمل وإضافة كوادر بشرية من قصابين وعمال نظافة للعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية وتأهيل المواقع وتجهيز صالات الذبح والانتظار وإعداد أجهزة السلخ والتقطيع الآلية.

وأشار المهندس محمد بن سالم المقبالي مساعد مدير إدارة الشؤون الصحية ببلدية صحار إلى أن المسلخ المركزي في البلدية يتمتع بجاهزية عالية وطاقة استيعابية كبيرة ويتم الذبح في أوقات قياسية لما يتمتع به المسلخ من كادر بشري عالي الإمكانيات والكفاءة وأجهزة تقطيع آلية مختلفة، كما ويتمتع المسلخ بنظافة عالية تساهم في إيجاد بيئة عمل أفضل لتقديم خدمات مميزة للجمهور.

وأكد المقبالي على أن استخدام المواطنين والمقيمين للمسلخ المركزي في عملية الذبح له اثر إيجابي على صحتهم ؛ لوجود الطبيب البيطري لفحص اللحوم، ولها اثر على البيئة من خلال التخلص السليم لمخلفات الذبائح، موضحا بأن للمواطن والمقيم الحق في حال وجود أي إتلاف للذبيحة حيث يتم استبدالها مباشرة بعد تقرير الطبيب البيطري وذلك مع موردين المواشي .

يذكر أن البيانات الأولية لعدد الذبائح التي تم ذبحها خلال إجازة عيد الفطر المبارك تشير إلى أنها وصلت (4185) ذبيحة وكانت أعداد الماعز والضأن  (3733) والأبقار (438) أما عدد ذبائح الجمال وصلت إلى (14) ذبيحة.