1374731
1374731
الأولى

الجيش السوري يبدأ هجوما على درعا بعد استرداد منطقة بالجنوب

27 يونيو 2018
27 يونيو 2018

الأمم المتحدة: 45 ألف نازح جراء التصعيد العسكري

دمشق- وكالات: بدأ الجيش السوري أمس هجوما على أحياء تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة درعا، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، بعد أسبوع من التصعيد العسكري في المحافظة الجنوبية، وأوردت وكالة الأنباء السورية (سانا)، «الجيش العربي السوري يبدأ عملية التمهيد الناري أمام تقدم الوحدات العسكرية في القطاع الجنوبي الشرقي من مدينة درعا»، في وقت أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن «قصف جوي يستهدف المدينة تزامنا مع اشتباكات عنيفة في جنوب شرقها». وقال المرصد السوري: إن الجيش السوري استرد منطقة تقع في جنوب غرب البلاد من أيدي مقاتلي المعارضة في أول تقدم مهم للقوات الحكومية في إطار حملة بالقرب من الحدود الأردنية.

في الوقت نفسه، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) والمرصد السوري: إن صاروخين إسرائيليين سقطا بالقرب من مطار دمشق الليلة قبل الماضية، وامتنع متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على النبأ.

ونزح 45 ألف شخص جراء التصعيد العسكري المستمر منذ أسبوع في محافظة درعا في جنوب سوريا، وفق ما قالت متحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة لوكالة فرانس برس أمس.

وقالت ليندا توم وهي متحدثة باسم المكتب في دمشق: «شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية على فرار عدد كبير جدا من الأشخاص بسبب استمرار أعمال العنف، والقصف والقتال في هذه المنطقة»، مضيفة: «لم نر من قبل نزوحا ضخما بهذا الشكل في درعا».